الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

كاريكاتير للفنان احمد جميل عن موجة الحر الشديدة …نصائح للحماية من الحر

Spread the love

كتب :- محمد زكى

تشهد مصر موجة حر شديدة ونظرا لهذه الاجواء الملتهبة بادر القنان احمد جميل برسم كاريكاتير بريشته لموقع جريدة الفراعنة حيث  تشهد البلاد ارتفاعا شديدا فى درجات حرارة الطقس، وهذا الأمر يتسبب فى تعرض الكثير لمشاكل صحية كالجفاف، والتهاب في الجلد، والهبوط والدوخة المستمر، ولذا على الشخص اتباع بعض النصائح المهمة للحفاظ على صحته أثناء موجات الحر الشديدة، وذلك وفقًا لموقع “health“.

-عند النزول فى أشعة الشمس عليك وضع واقي من أشعة الشمس +50 لحماية بشرتك من أشعة الشمس المضرة، وأيضًا حفاظًا عليك من التعرض للحروق من أشعة الشمس.

-عليك أخذ زجاج من الماء في حقيبتك، وتناول الماء بكثرة أثناء المشي في أشعة الشمس الشديدة، لأن هذه النصيحة تحد من إصابتك بالجفاف المحتمل نتيجة لقلة السوائل والعرق الزائد.

-هل تعلم أن تناول للفواكه الطازجة يمد الجسم بنسبة السكريات التي يحتاجها الجسم، وأيضًا تحافظ علي نسبة السوائل التي يحتاجها يوميًا، ويقلل من فرص التعرض للجفاف.

-في الصباح عند الاستيقاظ من النوم عليك تناول كوب من الماء + كوب من الحليب، فهذه النصيحة تحمي بشرتك من التعرض للإصابة بالتعب والإرهاق، وأيضًا يحافظ علي نسبة السوائل بالجسم.

-طبق السلطة الخضراء يعد من أهم النصائح التي تحافظ علي نسبة السوائل في الجسم، والتي ينصح بتناولها يوميًا لأنها تحتوي على الخضراوات المهمة لجسمك، والتي تمده بالعناصر التي يفقدها نتيجة للارتفاع درجات حرارة الطقس.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك