الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

أدوات تنزيل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج

يعد موقع يوتيوب بحسب إحصائية موقع أليكس: ثالث أكثر المواقع شعبية في العالم حالياً، بعد موقعي فيس بوك وجوجل،

يعد الكثيرون موقع اليوتيوب مصدرا معرفياُ لهم، حيث يشاهدون كل ما يخطر على البال من خلاله، لكن عادة ما نقف أمام بعض مقاطع الفيديو التي نريد حفظها؛ لمشاركتها مع غيرنا للاستفادة أو حفظها للرجوع إليها لاحقاً. وعادة ما يواجه البعض صعوبة في تنزيل الفيديو للاحتفاظ به، والرجوع إليه فيما بعد. لكن توجد العديد من الأدوات السهلة التي تقوم بهذه المهمة، عوضاً عن برامج التحميل المملة، والتي تستهلك من مساحة الجهاز الداخلية والذاكرة.

سنذكر هنا بعض هذه الأدوات التي تمكنك من حفظ مقاطع الفيديو على جهازك:

 

موقع y2mate.com

     هذا الموقع مجاني، كل ما عليك هو نسخ رابط الفيديو من اليوتيوب، ولصقه في هذا الموقع، وتحديد الجودة المطلوبة للملف، والصيغة ثم النقر علىstart ، وسيبدأ فوراً بتنزيل الفيديو.

موقع en.savefrom.net

     يتميز الموقع أنه مجاني، ولا يتطلب أي تسجيل مسبق، كما يمكنك اختيار صيغة الفيديو من مجموعة الصيغ المتاحة بالموقع، وهو من أسهل وأسرع المواقع المتاحة لتحميل الفيديو من اليويتيوب.

إضافة الحرفين ss على رابط الفيديو:

     هذه الطريقة أسهل طريقة لتحميل الفيديو، ولا تتطلب منك كتابة روابط أو تحميل برامج، كل ما عليك هو إضافة الحرفين SS على رابط الفيديو مابين (WWW.) و (youtube) ليصبح الرابط :

 
(https://www.ssyoutube.com) مثلا.

استخدام كلمة  kissقبل رابط الفيديو:

     هذه الطريقة آمنة وسهلة، حيث تقوم بحذف كل شيء مكتوب قبل كلمة youtube في شريط العنوان URL، ثمّ إضافة كلمة kiss والضغط على زر الإدخال  مثال للتوضيح   kissyoutube.com/ABC

ينتقل بك المتصفح إلى موقع آخر للتحميل من خلاله، وبعد ذلك تختار صيغة التنزيل المناسبة وتضغط Download.

موقع https://www.save-video.com/

     الموقع مجاني، لكنه به العديد من التحويلات لصفحات إعلانية، ويزيد في عدد الخطوات لتحميل الفيديو، ويعطي كذلك المستخدم أكثر من خيار، لجودة وامتداد ملف الفيديو.

يوجد العديد من المواقع التي تقدم هذه الخدمات، لكن كل ما ينبغي عليك: هو انتقاء الطريقة المناسبة لك لاستخدامها لاحقاً. كما تتوفر كذلك أدوات يمكن إضافتها على المتصفحات، يتم تفعليها إن لم يكن لك مقدرة على حفظ إحدى الطرائق المباشرة السابقة.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك