الأربعاء - الموافق 17 أغسطس 2022م

التنمية

أذرع التنمية في مصر .. بقلم :- الدكتور عادل عامر

مصر قامت بإبرام عقود عديدة من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية مع جميع الدول الإفريقية، وقد هدفت السياسة المصرية إلى زيادة استثماراتها فى القارة ولتدعيم التعاون الاقتصادى فى المجالات وثيقة الصلة بالتنمية، فوفقاً لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى ديسمير...
اقرأ المزيد

الاقتصاد الأخضر ودوره في التنمية .. بقلم :- الدكتور عادل عامر

الاقتصاد الأخضر هو ناتج تحسن الوضع الاقتصادي مع الحد من المخاطر البيئية وندرة الحياة البيئية، والذي يؤدي إلى تحسين المساواة بين الإنسان ورفاهه الاجتماعي. الاقتصاد الأخضر هو نموذج للتنمية الاقتصادية على أساس التنمية المستدامة ومعرفة الاقتصاد البيئي. وهو نوع من الطرق...
اقرأ المزيد

النظرة المستقبلية للتنمية ..بقلم :- الدكتور عادل عامر

إن النظم الاقتصادية في الدول النامية ومنها الدول العربية يجب النظر إليها من خلال تحليلها داخلياً في إطار النظام الاجتماعي للدولة، وأيضاً من خلال التطورات العالمية والتأثيرات الإقليمية، والنظام الاجتماعي يمكن النظر إليه على أنه يشمل العلاقات المتبادلة والمتداخلة...
اقرأ المزيد

الإعلام البيئي والتنمية بقلم :- الدكتور عادل عامر

ان  دور الإعلام البيئي  لا يقتصر على نقل الأخبار البيئية والتعريف بها، او بسرد المعلومات والتوجيهات البيئية للحفاظ  على المجال البيئي، ولا يختزل ذاته في إيصال الحقائق والآراء والقضايا البيئية للجماهير. (more…)

التعليم والتنمية والعدالة الاجتماعية .. بقلم :- الدكتور عادل عامر

يعاني النظام التعليمي المصري بكل عناصره وبكل مستوياته منذ أمد بعيد من العديد من المشاكل والتحديات، والتي تمثل عائقاً حقيقياً أمام العملية التعليمية وتطورها وبالتالي التحديث والتنمية الشاملة، ومشاكل التعليم في مصر هي مشاكل بالغة الخطورة نظراً لكونها متعددة الجوانب...
اقرأ المزيد

بالفيديو رسالة التنمية : “حفرنا “لبئر توجو” ،يصب فى مصلحة الحكومة “المصرية”

محمد زكى   أكد المكتب الإعلامي  لمؤسسة رسالة التنمية فى بيان صحفي لها ، أن الأعمال الخيرية التى تقوم بها  فى بعض الدول الأفريقية تأتى كواجب إنسانى من الدرجة الأولى ، وتهدف أيضا لتوطيد أواصر الصلة بين الدول  ، مما يساعد الحكومة المصرية فى  تحقيق أهدافها بمساعدة أشقائها...
اقرأ المزيد

دور الشباب في تحقيق التنمية بقلم :- الدكتور عادل عامر

إن عمليات التنمية الاجتماعية التي تم تحقيقها في أواخر التسعينات قد عملت على إشباع جزء من الحاجات الأساسية للشباب، والتي تشكل أساساً متيناً للعمل المنتج وزيادة معدلاته· هناك إجماع على ان هنالك صلة بين الديمقراطية والتنمية، ومن هذا المنظور تصبح مشاركة الشباب في عملية...
اقرأ المزيد

التنمية والقوة الناعمة بقلم :- الدكتور عادل عامر

فإن الإصلاح يبدأ من تدخل الدولة لضمان كفاءة المرافق العامة، وتحقيق عدالة مقبولة في توزيع الثروات والدخول، ودعم الصناعات والمشروعات الوطنية الوليدة لمجابهة مشكلة البطالة، ودعم التعليم للقضاء على الأمية والتسرب والجهل، والتأثير على العادات والسلوكيات لجعلها أكثر...
اقرأ المزيد

دور الشباب في التنمية العربية المستدامة بقلم :- الدكتور عادل عامر

و لا يمكن الحديث عن التنمية المستدامة من دون التطرق لدور الشباب، لان تحقيق خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، تستهدف الشباب بشكل كبير في إطار سعيها للقضاء على الفقر وخلق فرص عمل لجميع الشباب. لان  الشباب قادرون على تغيير العالم نحو الأفضل، وتحقيق التنمية العالمية،...
اقرأ المزيد

التنمية فى ظروف حرجة بقلم :- عصام ابوشادى

سيظل التاريخ المصرى دائما هو الحكيم والمرجع،كلما أردنا أن نرى الصورة أكثر وضوحا،والتاريخ المصرى دائما ما نقول عنه أنه مثل عقارب الساعة،ولكن مع إختلاف الأزمان والبشر،ولكن الكثير لا يتذكرون،أو يعرفون،أويتجاهلون،وذلك لكى يسيطرون على العقول. وكما يقول المثل،،التكرار...
اقرأ المزيد

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك