الخميس - الموافق 19 سبتمبر 2019م

طب وصحة

اليوم :انطلاق حملة”كبدك احميه من فيروس سى” فى اسيوط

بدأت لجنة الصحة العامة بمكتب الاتحاد المصرى لطلاب الصيدله بأزهر اسيوط “EPSF Azhar Assiut”اليوم حملتها للتوعية بمرض الالتهاب الكبدى بمحافظه اسيوط بعنوان (كبدك احميه من فيروس سى) وتحت شعار “معا من اجل اسيوط خالية من الالتهاب الكبدى” بالتعاون مع جمعيه صيادله اسيوط...
اقرأ المزيد

هندسة عين شمس تطالب يسرعة إخلاء مستشفى الدمرداش الجامعي من المرضى

كتب علاء البسيونى حيث أوصت اللجنة الفنية من كلية هندسة جامعة عين شمس، بضرورة سرعة إخلاء مستشفى الدمرداش الجامعي للنساء والتوليد من المرضى، نظرا لوجود مشكلات فنية فى العواميد الخرسانية للمبنى، وهو ما يؤدى إلى خطورة على حياة المتواجدين. (more…)

تطوير 13 وحدة عناية مركزة في 9 مستشفيات مركزية بمحافظة الشرقية

 كتب / تامر فؤاد في إطار تطوير وحدات العناية المركزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالشرقية صرح الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية بأنه تم تطوير وتفعيل لمعظم الرعايات المركزة ببعض المستشفيات والتي كانت مهدده بالغلق لنقص القوى البشرية من أطباء الرعايات...
اقرأ المزيد

أعراض سرطان الثدي بقلم الدكتور : – أحمد العطار

أعراض سرطان الثدي : – ١ – ظهور جسم غريب ( ورم ) غالبا غير مؤلم ناشف ومتعرج الحدود فى الثدى و تحت الإبط ٢ – تغير في شكل أو حجم الثدي (more…)

بالصور..جامعة طنطا تطلق قافلة طبيه تعالج ألف و800 حالة مرضية بالسنطة

كتب علاء البسيونى _ جريدة الفراعنة من طنطا حيث وجهت جامعة طنطا قافلة طبية إلى قرية كفر كلا الباب التابعة لمركز السنطة بمحافظة الغربية حيث ألف و800 حالة مرضية فى مختلف التخصصات الطبية. (more…)

طرق الإكتشاف المبكر لسرطان الثدي بقلم الدكتور :- أحمد العطار

ان الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي وبالتالي العلاج المبكر هو أفضل الطرق المتاحة لتقليل عدد الوفيات وزيادة عدد الناجيات من المصابات بالمرض. كلما تم اكتشاف المرض مبكراً كلما زادت فرص النجاة وتجنب العلاج القاسي. (more…)

الجمعه القادمه ينظم مركز حورس مبادرة ” نرسم الابتسامة على شفاه المرضى المحتاجين” بالكشف مجاني

كتب\شمس طه أعلنت السيدة ” أسماء حكيم ” أمينه المرأة بالجيزة أن بالتعاون مع مركز حورس الطبي و مركز السلام الدولي برئاسه سفير السلام “فليب عجيب ” رئيس مركز السلام الدولي لحقوق (more…)

دور الرياضة في علاج السرطان بقلم :- الدكتور أحمد العطار

النشاط الرياضي أساس للشفاء من كثير من الأمراض التي لا يخطر على البال أن لها علاقة بمرض السرطان، و هناك أشخاص قهروا السرطان بممارسة الرياضة. وقد أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن النشاط الحركي كأحد أنماط الحياة الصحية له دور رئيسي في علاج هذا المرض، حيث أنه يحسن الكفاءة...
اقرأ المزيد

معلومة تهمك: نصائح ستساعدك لضبط سكرك فى الدم

كتب علاء البسيونى _ جريدة الفراعنة عزيزى مريض السكر اسرد اليك بعض النصائح التي سوف تساعدك في ضبط سكر دمك بناء على على ضوء ما قرأت لأطباء سكري ومثقفين سكري وإخصائيي تغذية و علماء همهم الأول مساعدتك لضبط سكر دمك . (more…)

مرض السرطان والأطعمة البسيطة التي تقي من خطر الإصابة بهذا المرض

مرض السرطان من الامراض الشرسة التي قد تصيب اي فرد من حولنا وللأسف نحن لا نفكر في الاشياء إلا بعد حدوثها ونتعامل معها بمبدأ يحدث للآخرين فقط. وعملاً بالمثل القائل الوقاية خير من العلاج سوف أقدم لكم بعض الاطعمة البسيطة التي تقي من خطر الاصابة بهذا المرض. 1-التوت (more…)

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك