الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

9 يناير المقبل .. سلطنة عُمان تنظم اللقاء البيئي الثاني لخفض الكربون فـي الدقم

مسقط، وكالات:محمد زكى
تنظم إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بسلطنة عُمان، اللقاء البيئي الثاني تحت عنوان “معًا لخفض بصمتنا الكربونية في الدقم” والمزمع اقامته في الـ 9 من شهر يناير المقبل، وسيشارك في اللقاء مجموعة من المحاضرين والمختصين من الجهات الحكومية والخاصة المعنية بشؤون تغير المناخ وخفض الانبعاثات الكربونية وبحضور عدد من المختصين من الشركات العاملة في المنطقة.
يهدف تنظيم اللقاء الى إيجاد الآليات المبتكرة لحل التحديات البيئية المحتملة والناتجة عن الأعمال الانشائية والصناعية المختلفة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما سيسلط اللقاء الضوء على ضرورة تكاتف الجهود للارتقاء بمفهوم الحفاظ على البيئة والحد من الآثار البيئية ودعم وتطوير أسس التعاون المشتركة بين مختلف المؤسسات والشركات العاملة بالمنطقة الاقتصادية الخاصة في الجوانب المتعلقة بالشؤون المناخية. كما سيسلط اللقاء الضوء على جرد غازات الاحتباس الحراري، ووضع الخطط لخفض الانبعاثات الكربونية والتكيف مع التغيرات المناخية سعيا لتحقيق الحياد الصفري في الدقم.
جديرًا بالذكر، يأتي إقامة اللقاء استكمالا للجهود المتواصلة من إدارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ممثلة في فريق التوعية البيئي التابع لدائرة الاستدامة البيئية نحو التزامها في حماية البيئة والمحافظة عليها ومشاركة العالم خططه في خفض الانبعاثات. وبعد نجاح اللقاء البيئي الأول والذي تم اقامته في يوليو من هذا العام وما ترتب عليه من تمكين الشركات العاملة بالمنطقة لتطوير الإجراءات وإيجاد الحلول البيئية الممكنة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك