39 دار نشر مختلفة تثري مشاركة المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام

محمد زكى

تشارك المملكة العربية السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ (53) هذا العام من خلال 39 دار نشر مختلفة، تقدم أحدث الكتب والإصدارات في مختلف التخصصات، بهدف التعريف بالثقافة السعودية، وإبراز الجوانب الحضارية والتراثية والأدبية والتاريخية المشرقة للمملكة، وكذلك تسليط الضوء على الإنتاج الفكري السعودي، فضلاً عن حرص دور النشر والناشرين بالمملكة على التواجد الثقافي في المحافل الثقافية العربية والدولية.
تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المعرض تبدأ غداً تحت شعار “هوِية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة 50 دولة من مختلف قارات العالم.
ويضم المعرض على مدى 13 يوماً عدداً من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار دعم صناعة الكتاب والنشر، وستحل دولة اليونان كضيف شرف المعرض، فيما يأتي الكاتب المصري الراحل يحيى حقي كشخصية المعرض هذا العام، والكاتب المصري عبد التّواب يوسف كشخصية معرض كتاب الأطفال.
وسيشهد المعرض في دورته الجديدة، توسعات في قاعات وصالات العرض والبيع لتصل إلى خمس صالات لاستيعاب أكبر عدد من الزوار، الأولى والثانية ستكون مخصصة للناشرين المصريين، والثالثة للناشرين العرب والأجانب، بجانب المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي، والرابعة لناشري كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية، إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.
وسيُعقد ضمن فعاليات المعرض هذا العام مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، والعديد من ورش الحكي والقراءة، والعروض المسرحية، والندوات المتخصصة في المسرح وعلاقته بالهوية، فضلاً عن استضافة أهم الكتاب والمفكرين الذين أثروا المكتبة العربية بمؤلفاتهم، وكذلك استضافة كُتّاب الرواية والقصة القصيرة وأهم الشعراء المصريين والعرب، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك