الخميس - الموافق 06 أكتوبر 2022م

30 جريحا يعودون لليمن بعد رحلة علاجية بمركز الأطراف بصلالة.. قدروا جهود سلطنة عمان تجاه ضحايا الحرب

محمد زكى

غادرت الدفعة الرابعة عشرة المكونة من 30 جريحًا وجريحة من مبتوري الأطراف من ضحايا الحرب اليمنية المركز العربي للأطراف الصناعية في مدينة صلالة بعد رحلة علاجية ناجحة.
وكان من ضمن الجرحى الذين تم تركيب أطراف صناعية لهم وإعادة تأهيلهم في المركز الطفلة إلهام بنت علي ذات الحادي عشر عامًا والتي فقدت الطرفين معًا في لغم أرضي في عام 2019م في محافظة حجة شمال اليمن وظلت تمشي على ركبتيها منذ تلك الفترة، وقال والدها: إن المركز العربي للأطراف الصناعية استطاع أن يعيد لإلهام الأمل والحركة والابتسامة بعد تركيبها للأطراف الصناعية وتلقي التدريبات اللازمة وإعادة التأهيل الحركي.
كما استطاع كذلك الطفل يحيى محمد حدادي من المحافظة ذاتها أن يمارس حياته الطبيعية بعد الرحلة العلاجية إلى المركز العربي للأطراف الصناعية حيث كان قد فقد طرفه السفلي الأيمن بلغم أرضي وهو يرعى الأغنام في قريته.
وعبّر الجرحى وأهاليهم عن فرحتهم باستعادة الحركة والعودة إلى ممارسة حياتهم مقدرين الجهود الخيرية التي تبذلها سلطنة عمان حكومة وشعبًا تجاه ضحايا الحرب في اليمن، وشكرهم لجلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – على كل التسهيلات والمساندة والدور الإنساني المتواصل الذي تقوم به سلطنة عمان.
يذكر أن المركز العربي للأطراف الصناعية يعمل كمشروع خيري إنساني لخدمة الجرحى اليمنيين تم من خلاله إعادة تأهيل 850 جريحًا وجريحة من مبتوري الأطراف عبر تركيب أطراف صناعية لهم بمواصفات عالمية بينهم أطفال ونساء خلال الفترة السابقة من عدة محافظات يمنية.
وكانت نائبة رئيس البعثة الدبلوماسية الألمانية بمسقط أميلي تيتل قد زارت المركز العربي للأطراف الصناعية بصلالة والتقت بالجرحى اليمنيين الذي يخضعون للعلاج والتأهيل في المركز واستمعت أميلي لقصص الجرحى ومعاناتهم جراء الإصابة ومنهم أطفال ونساء من محافظات يمنية ممن فقدوا أطرافهم.
وقالت نائبة رئيس البعثة: إنها معجبة بما يقدمه العاملون في المركز العربي للجرحى من إعادة الأمل ومساعدتهم على تخطي الصعوبات في المستقبل، وأضافت: إنها تفخر بشراكة المركز العربي مع شركة أوتوبك الألمانية العالمية في مجال الأطراف والمعدات الطبية وتتمنى أن تسهم تلك التقنية في مساعدة الجرحى والحالات المتضررة.
وأعرب الأمين العام للمركز العربي محمد الخزرجي عن شكره لسفارة لجمهورية ألمانيا الاتحادية بمسقط لجهودها وتعاونها الإيجابي مع المركز العربي وأضاف: الخزرجي: إن التعاون الحصري للمركز العربي مع شركة أوتوبك الألمانية ساهم في التميز وجودة الأداء وكرم المركز العربي أميلي بالدرع الإنساني تقديرًا لجهود السفارة الألمانية في التعاون والتشجيع لأعمال المركز الخيرية التي تخدم فئة مبتوري الأطراف.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك