الأربعاء - الموافق 14 أبريل 2021م

19 جائزة لسلطنة عمان في مجال الترويج السياحي

سلطنة عمان وزارة السياحة

كتب :- محمد زكي

حصلت  وزارة السياحة على العديد من الجوائز خلال عام 2014 نظير جهودها في الترويج عن سلطنة  عمان كوجهة سياحية

متميزة ومتفردة بطبيعتها ومن خلال المشاريع المتعددة التي تقوم بها ومن أهم هذه الجوائز على المستوى الداخلي” جائزة المرشد الآلي للمسارات الجيولوجية” بمحافظة مسقط وهي عبارة عن برنامج رقمي يقوم بتوفير المعلومات العلمية الهامة لأي ملمح أو منظر جيولوجي أو سياحي أو بيئي أو ثقافي، ويستهدف المشروع أهم 30 موقعا جيولوجيا في محافظة مسقط بملف رقمي ضمن الموقع الإلكتروني للوزارة وباللغات الأربع العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية وأيضاً يتضمن خرائط توضيحية ولوحات إرشادية مثبتة بكل موقع باللغتين العربية والإنجليزية. وقد تم اختيار هذه المواقع الجيولوجية من قبل فريق العمل الذي تم تشكيله من لجنة السياحة الجيولوجية حيث قام الفريق بتغطية المسارات الجيولوجية بكافة أرجاء السلطنة وعلى إثر هذه الدراسة تم اختيار 30 ملمحا جيولوجيا هي أهم ما يتميز بها مسار مسقط الجيولوجي.

وقد نال المشروع جائزة اليونيسكو نظراً للالتزام المستمر لتحقيق التنمية المستدامة، والتعليم، والتقارب الثقافي ، وتم افتتاح المشروع في 26 يونيو 2012 م.

“جائزة أفضل موقع إلكتروني” حيث حاز الموقع الرسمي لبوابة عمان السياحية الإلكترونيةwww.omantourism.gov.om على جائزة أفضل موقع استراتيجي في فئة المؤسسات الحكومية لعام 2014 م، ضمن جوائز أكاديمية التميز للمواقع الإلكترونية العربية لعام 2014 م، التي تنظمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية وأكاديمية جوائز الإنترنت في المنطقة العربية.

وجاء فوز البوابة بهذه الجائزة الهامة نظرا لتقديمها منتجات وخدمات لفئة معينة وهامة من الزوار ، ونظرا لأن البوابة يتم زيارتها من قبل عدد كبير من المهتمين بالمنتجات والخدمات التي يوفرها موقع البوابة وبالتالي تحقيق الأهداف المرجوة.

وتعتبر هذه الجائزة تقديرا لجهود متواصلة في مجال تطوير وتحديث البوابة كخطوة وركيزة أساسية في جهود الوزارة من أجل تنمية قطاع السياحة في السلطنة وتأكيدا على أن السلطنة أصبحت من أهم الوجهات السياحية العالمية.كما يعتبر فوز بوابة عمان السياحية الإلكترونية بهذه الجائزة تتويجا للجهود التي تبذلها الوزارة لدعم توجه السلطنة نحو منظومة الحكومة الإلكترونية وصولا إلى “مجتمع عمان الرقمي”.“جوائز المكاتب الخارجية“وحصلت وزارة السياحة على عدد من الجوائز في مجال السفر والسياحة من خلال مشاركاتها في مختلف الأسواق العالمية في عام 2014 م وهي “السوق الألماني” حيث حققت سلطنة عمان  في السوق الألماني المركز الثاني في جائزة ( Go Asia )، بلقب «الوجهة السياحية الأكثر شهرة بين الدول العربية لعام 2014 م» خلال معرض ITB)) في ألمانيا. والمركز الثالث في جائزة (Go Asia )، بلقب «أفضل مجلس إداري للسياحة لدولة عربية بألمانيا لعام 2014 م» خلال معرض (ITB) في ألمانيا. والمركز الرابع في جائزة CBS (بلقب “أفضل جناح سياحي بمعرضITB برلين) من قبل معهد كولون التجاري بألمانيا.”السوق البريطاني”وفي السوق البريطاني حققت الوزارة المركز الأول في جائزة Travel Bulletin Star كأفضل مجلس إداري في مجال السياحة في الشرق الأوسط » لعام 2014م والميدالية الذهبية في معرض زهور تشلسي من خلال الحملة الترويجية المشتركة مع جمعية بريطانيا لزهور الأوركيد في المملكة المتحدة، حيث شاركت الوزارة بعرض عدد زهرتين من زهور «الأوركيد » والتي تم إحضارهما من محافظة ظفار وذلك للسنة الثانية على التوالي.

كما تم في 2014 إعلان السلطنة الدولة العربية الوحيدة في قائمة «أفضل 12 وجهة سياحية لعام 2014 م » من قبل مجلة ABTA في المملكة المتحدة. وإدراج السلطنة في قائمة «أفضل 6 وجهات للمنتجعات الصحية» التي تم اختيارها من قبل وكلاء السفر والسياحة في المملكة المتحدة.

“السوق الهندي”وفي السوق الهندي حصلت السلطنة على جائزة «أفضل وجهة سياحية واعدة» من خلال المشاركة بمعرض السفر والسياحة TTF”” بتشيناي. وجائزة «أفضل وجهة سياحية واعدة» من خلال المشاركة بمعرض السفر والسياحة TTF” “والذي أقيم في بكالكوتا. وجائزة «أفضل مواد ترويجية مطبوعة» من خلال المشاركة في معرض السفر والسياحةTTF” “بحيدر أباد. وجائزة «أفضل حملة دولية للتسويق السياحي لعام 2014 م» من خلال المشاركة في معرض سوق السفر الدولي بالهند “IITM” في مدينة بنجلور. وجائزة «أفضل حملة دولية للتسويق السياحي لعام 2014 م» من خلال المشاركة في معرض سوق السفر الدولي بالهند “IITM” في مدينة تشيناي. وجائزة «أفضل تصميم لجناح دولي لعام 2014 م» من خلال المشاركة في معرض سوق السفر الدولي بالهند«IITM» في مدينة بونا”.

كما تم ترشيح السلطنة لجائزة «أفضل وجهة ناشئة في عام 2014 م» في مجلة Lonely Planet بالهند.

“السوق الخليجي”وفي السوق الخليجي استطاعت الوزارة الفوز بجائزة «ستيفي» في مجالي «حملات الاتصالات والعلاقات العامة، والسمعة الطيبة في إدارة العلامة التجارية» بالتعاون المكتب مع وكالة العلاقات العامة «أورينت بلانيت» وذلك من خلال الحملة الترويجية بعنوان «سلطنة عُمان: وجهة سياحية جديدة في الشرق الأوسط.»

“السوق الأسترالي والنيوزلندي”

وفي السوق الأسترالي والنيوزلندي تم ترشيح السلطنة من قبل «الاتحاد الأسترالي لوكلاء السفر» في أستراليا لجائزة «أفضل مكتب تمثيل سياحي دولي لعام ٢٠١٤م».

وحاز ميناء خصب على المركز السابع ضمن قائمة «أجمل الموانئ في العالم» من قبل الملحق السياحي التابع لصحيفة The Telegraph البريطانية .

وتم إدراج فنــــــدق اليـــلا الجبــل الأخضر ضــــمـن قائمـــــة 23«مــــن أعظم الفنــادق التـــي تم افتتاحـــها في عــــــــام 2014 م» من قبـــــــل الموقــــع الإلكترونـــي التابع لقنـــــاة CNNالإخبـاريـــة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك