الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

يوسف بن علوي : سلطنة عمان “زيرو داعش” وليست لديها اي خصومات

Spread the love

محمد زكى

أكد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان ان مسار السلطنة واضح في جميع القطاعات ليس على السياسة الخارجية فقط، بمبدأ مسار لا يضَر في شيء ولا يُضر.

وقال : ان توجيهات جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان تؤكد أن لدينا مسارا واضحا، بُني على قواعد رئيسية وهي الصدق والشفافية وعدم اتباع أجندات خفية، مضيفًا: عندما تم سؤالنا ماذا ستفعلون لو جاءكم الداعشيون

قلنا لهم بأنه لا يوجد عماني في داعش، أو عُمان “زيرو داعش” وهذا الأمر كان غريبًا لبعض الناس .

وأضاف في محاضرة بالنادي الثقافي حول “أثر العلاقات الخارجية العمانية في ظل المتغيرات” : اليوم لا يوجد بيننا وبين أحد أي خصومة حتى بيننا وبين جيراننا، وجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان استشرف الأماكن التي ممكن أن يكون فيها صراعات، فنتج عن ذلك اتفاقيات الحدود مع الدول المجاورة، ولم ينتج عنها أي أزمة حدودية مع جيراننا وأصبحت حدونا متفقًا عليها.

خلاف مجلس التعاون غير مؤهل للانتهاء

ووصف يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية الخلاف الحاصل في مجلس التعاون الخليجي بانه خلاف غير مؤهل للانتهاء.

وذكر أن السلطنة تراقب الوضع وتحاول من خلال رئاسة الدورة الحالية أن تحافظ على هذا الحد الأدنى من النشاط في أعمال المجلس من الناحية الفنية والالتزامات مؤكدًا :” بقدر ما نستطيع أن نحافظ سنحافظ”.

الجدير بالذكر أن السلطنة تترأس حاليا الدورة التاسعة والثلاثين للمجلس الأعلي لمجلس التعاون الخليجي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك