الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

يفوق المعدلات العالمية ويصل الي نسبة 20% .. سلطنة عمان تحقق معدل نمو مرتفع في أداء موانيها

محمد زكى

أكدت المجموعة العالمية للوجيستيات “اسياد” أن موانئ سلطنة عُمان الرئيسية حققت خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام ما يفوق معدلات نمو الأسواق العالمية. فسجلت نموًا في ادائها بنسبة تزيد على 20 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017م وذلك وفقا لأحدث الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأشارت المجموعة في تقرير لها حول أداء موانئ السلطنة  ،إلى أن هذا النمو يعد مؤشرا على التطور المطرد والمتواصل للموانئ العمانية والذي يفوق معدلات نمو الأسواق العالمية التي لا تتجاوز 3.1 بالمائة عالميا، وتمثل الموانئ جزءا أساسيا في سلسلة الإمداد اللوجيستي المتكامل التي تتميز بها عمان.

منصة للشراكة البنَاءة

بين الجهات الحكومية

و القطاع الخاص

اكد  الخبراء أن  قرار  إنشاء مجموعة  عُمان للوجيستيات صدر لتتولى مهمة تنفيذ  استراتيجية متكاملة ،وهذا التوجه سهّل على الحكومة مهمة إدارة القطاع حيث تولت المجموعة  مسؤولية تنفيذ الاستراتيجية اللوجستية الوطنية وتحديد مؤشرات واضحة للأداء ورسم خطة متكاملة لتطوير الموانئ وترويج الخدمات لدى المستثمرين، كما ساهمت في إيجاد منصة للشراكة البنَاءة بين مختلف الجهات الحكومية ،و القطاع الخاص والمستفيدين من خدمات الموانئ والقطاع اللوجيستي بشكل عام.

ميناء صحار حقق نموا

 بنسبة 153 بالمائة

بين تقرير المجموعة العالمية للوجيستيات أن ميناء صحار حقق نموا بنسبة 153 بالمائة في حركة شحن البضائع العامة، مما يؤكد تنامي دوره في الحركة التجارية بالسلطنة، فيما شهد ميناء صلالة نموا بنسبة 28 بالمائة، وارتفعت نسبة حركة شحن البضائع العامة في ميناء الدقم إلى 28 بالمائة. وشهدت موانئ السلطنة نموا متزايدا في ربطها بالموانئ العالمية وتمثل ذلك في نمو حركة السفن الملحوظ بنسبة 30 بالمائة في عدد سفن الحاويات، ونموا بنسبة 14 بالمائة في سفن البضائع العامة، وبلغت نسبة النمو في حركة سفن المواد السائلة 28 بالمائة.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك