السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

يبلغ رأس ماله بليوني دولار: تأسيس صندوق استثماري جديد لمشروعات البنية الأساسية في سلطنة عُمان

Spread the love

محمد زكى

أعلن  صندوق الاحتياطي العام للدولة عن تأسيس  صندوق استثماري جديد في سلطنة عُمان .   يبلغ رأس ماله  بليوني دولار أمريكي، ستكون جميعها خاصة بمشاريع البنية الأساسية في السلطنة.

من جانبها أعلنت إدارة  المبادرات المحلية بالصندوق الاحتياطي العام للدولة عن بدء اتخاذ إجراءات التراخيص النهائية من قبل الهيئة العامة لسوق المال حيث أوشكت على الانتهاء.

شركة جديدة   متخصصة لتطوير

 مجالات الطاقة البديلة والمتجددة

 

كما دشن صندوق الاحتياطي   شركة  متخصصة في مجال الطاقة البديلة والمتجددة، حيث ستعمل كمطور في قطاع الطاقة  .

 سيمتلك صندوق الاحتياطي حصة الأغلبية في الشركة الجديدة «تنمية طاقة عُمان»، كما تم تسجيلها في وزارة التجارة والصناعة، تمهيدا  لبدء عملها الفعلي، وذلك بشراكة مع القطاع الخاص . وستكون اولي مهامها بحث عدد من الاتفاقيات مع بعض الشركاء.

 

منصة  استثمارية كبيرة

 الصندوق  الجديد  سيكون منصة كبيرة للمستثمرين  في السلطنة، وقد أطلق عليـه  اسم «ركيزة» لكونه سيركز على الاستثمار في البنية الأساسية، خاصة أنها تعد واحدة من اهم  القطاعات  في السلطنة.

يساهم  صندوق الاحتياطي العام للدولة  في رأس مال  الصندوق الجديد بمبلغ 300 مليون دولار، بينما سيتم استكمال بقية رأس ماله من خلال فتح الباب لمستثمرين آخرين سواء كانوا محليين أو أجانب ممن لديهم الرغبة في دخول السوق العماني.

يعد  صندوق الاحتياطي العام للدولة  شريكا عاما ومهما في هذا الصندوق الجديد،  ومستثمرا مؤسسا فيه، وسيمتلك الشركة التي ستقوم بتسييره وتوجيهه ،  إذ سيقوم بدور مدير الاستثمار للصندوق الجديد.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك