الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

وفد سعودي يبدي استعداده للاستثمار في المنطقة الاقتصادية بالدقم

 

مسقط، وكالات – محمد زكى

أبدي وفدُ سعودي بالهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، استعداده للاستثمار في سلطنة عُمان بعد اطلاعه على المشاريع المتنوعة وفرص الاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وعبر الوفد السعودي عن الرغبة في الاستثمار بقطاع البتروكيماويات عبر دراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع، وقد تم الاتفاق على عقد اجتماع مع المسؤولين في الصندوق الاحتياطي العام للدولة لدراسة جميع الفرص الاستثمارية المتاحة في الدقم. وأبدى الوفد إعجابه بالعروض التي قدمها الجانب العماني عن الحوض الجاف وميناء الدقم واستثمارات شركة النفط العمانية، خاصة مشروع رأس مركز لتخزين النفط، والذي يعد أكبر محطة لتخزين النفط بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء الوفد السعودي مع عدد من المسؤولين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والحوض الجاف، وشركة النفط العمانية وذلك ضمن أعمال الملتقى الاقتصادي العماني السعودي، وشهد اللقاء بحث آفاق التعاون الاقتصادي بين السلطنة والمملكة العربية السعودية، وفرص الاستثمار المتاحة بقطاع الموانئ والبتروكيماويات بالسلطنة.

وأكد الوفد السعودي أن مشروع الدقم له مستقبل واعد، خاصة وأن الموقع الجغرافي منافس، وسيفتح مجالات الاستثمار للمنطقة بشكل عام، وأبدى إعجابه بما شهدته المنطقة من نهضة جعلها مُحرِّكا لتنويع الاقتصاد العماني لأهميتها الاستراتيجية الفريدة التي تتمتع بها منطقة الدقم؛ من خلال موقعها المميز على بحر العرب، وكذلك ما توفره من مزايا للمستثمرين ورجال الأعمال.

ومن جانبه قال لي كيان الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، خلال لقائه بالوفد، إن الهيئة تقدم العديد من التسهيلات للمستثمرين ورجال الأعمال؛ تشمل: تسهيل تسجيل المشروعات ومنح التصاريح والتراخيص اللازمة، وتقديم العديد من الحوافز المشجعة للاستثمار. وأوضح أن المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددًا من المناطق الاستثمارية المتنوعة؛ مما يُتيح خيارات عديدة أمام الشركات الراغبة في تنويع استثماراتها.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك