الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

وزيرة التضامن: 886 ألف يصرفون الدعم النقدي “تكافل وكرامة” من مكاتب البريد خلال يومين

Spread the love

 

2 كفاية” مبادرة جديدة للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج “تكافُل

 محمد زكي

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عمليات صرف الدعم النقدي لمستفيدي برنامج تكافل وكرامة مستمرة بانتظام من خلال مراكز البريد في كافة محافظات الجمهورية. وأضافت في تصريحات صحفية اليوم أن العدد الاجمالي الذي قام بعمليات السحب من مكاتب البريد يبلغ 536,255 قائما بالصرف خلال ثاني يوم للصرف وهو الثلاثاء 11 يوليو الجاري وذلك حتى الساعة 4 عصرا بإجمالي 278,201,520.78 جنيه، لتنضاف بذلك للإجمالي المسجل خلال اليوم الأول للصرف والمقدر بقيمة

180.635.574.98 جنيه لعدد 349،396 قائم بالصرف.

وأوضحت الوزيرة أنه تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتي كان مقرر لها أغسطس المقبل في إطار توجيهات من الحكومة بسرعة التنفيذ مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة في تبني سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الأثر فقرا.

وأضافت أن مستفيدي البرنامج وصل عددهم إلى مليون و739 ألف أسرة حتى الآن بما يمثل أكثر من ثمانية ملايين ونصف المليون مواطن.

وردا  على إمكانية تسجيل أسر جديدة في البرنامج، قالت والي إن العمل على تسجيل المزيد من الأسر ضمن البرنامج مازال مستمرا على مستوى جميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى تنفيذ الوزارة لعدد من المبادرات المكملة للبرنامج مثل “فرصة” و”سكن كريم” و ” الألف يوم الأولى من حياة الطفل“.

وكانت غادة والي قد أعلنت أمس خلال كلمتها بمناسبة اليوم العالمي للسكان عن مبادرة جديدة تحت عنوان “2 كفاية” وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تهدف للحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافُل، مستهدفة 1,003,836 سيدة تتراوح أعمارهن بين 15 و49  عاماً. وأوضحت والي أنه تم اختيار عشر محافظات لتنفيذ المشروع بها لكونها المحافظات الأكثر فقراً، والأعلى خصوبة، وهي البحيرة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، و الأقصر، وأسوان، بالإضافة إلى محافظة الجيزة.              

 

         

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك