الأربعاء - الموافق 24 أبريل 2024م

وزارة شئون الشباب والرياضة تدشين كتاب “شنطة الألعاب” في مدينة الشباب

Spread the love

مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل1مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل2

ضمن مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل

وزارة شئون الشباب والرياضة تدشين كتاب “شنطة الألعاب” في مدينة الشباب

فريق طلاب دولي يزور المدينة ويبدي اعجابه ببرامجها

 

كتب :- محمد زكي

أطلقت وزارة شؤون الشباب والرياضة، في مدينة شباب ٢٠٣٠ بمركز البحرين للمعارض، مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل، والذى يحتوي على برنامج تدريبي لعدد ٥٠ متدرب خلال عام، كما تم تدشين كتاب شنطة الألعاب للمستشارة ومدربة الموارد البشرية منال موسى المتروك، وذلك بحضور الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة وفاء إبراهيم العمادي.

مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل     مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل5

 

ويحمل هذا المشروع ٣ أهداف استراتيجية، تمكين شباب قادر على إدارة فرق العمل بإحترافية، ورفع مستوى الكتب المنهجية في الألعاب، وتعزيز أهمية الألعاب الجماعية بين جميع فئات المجتمع.

وقالت منال موسى المتروك صاحبة الكتاب إن هدف البرنامج التدريبي الذي يأتي بدعم من وزارة شئون الشباب والرياضة هو إعداد قادة، قادرون على أن يجعلوا غيرهم قادة، عملية الترشيح تقع على من يمارسون العمل التطوعي في وزارة شئون الشباب من الفئة العمرية ما بين ١٨ و٢٥ عام، والاهم هو قدرتهم على تدريب وتخريج شباب آخرين مستقبلا.

مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل4مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل8

 

ولفتت إلى أن كتاب شنطة الألعاب يحتوي على أكثر من ٥٠ لعبة جماعية، سهلة الصنع ومبتكرة من مواد بسيطة، تعزز القدرات والمهارات الأساسية، تجمع بين الترفيه والتعليم، مناسبة لكل الأعمار والمناسبات.

وأوضحت المتروك أن هذا المشروع رسالة هادفة للأطفال والشباب واولياء الأمور والمعلمين والاداريين باستثمار أوقاتهم في اللعب الهادف ومع من يحبون، فهم قادرون على معرفة الآخرين في ساعة لعب أكثر منه في ساعة حديث.

وعبرت منال موسى المتروك عبرت عن سعادتها بإطلاق المشروع وحفل تدشين الكتاب، واعتبرت وصولها لهذا المكان إنجازاً مشيدة بدعم سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شئون الشباب والرياضة له من أجل تنفيذ هذا البرنامج واطلاق الكتاب.

مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل7مشروع إعداد القادة لإدارة وبناء فرق العمل6

 

من جانبها أشادت الوكيل المساعد للتخطيط والترويج بوزارة شئون الشباب والرياضة وفاء ابراهيم العمادي بفكرة كتاب شنطة الألعاب وبما يحتويه من أفكار تسهم في تطوير شخصية الفئات العمرية التي يخاطبها وخاصة الأطفال، بهدف نقل الخبرات، منوهة بأن الكتاب يصدر عن إحدى الشابات التي بدأت حياتها العملية بالتطوع مع وزارة شئون الشباب والرياضة، وأظهرت تميزا.

وأشارت إلى أن وزارة شئون الشباب والرياضة تحرص على دعم كل المبادرات والأفكار الشبابية، ولهذا فإن المدربة منال موسى المتروك عندما تقدمت بفكرتها عن البرنامج وتطبيقه لدى مجموعة من المشاركين في مركز الإبداع لتهيئة وإعداد مدربين للبرامج القيادية التي تقدمها المدينة.

في ختام حفل تدشين الكتاب تم تكريم الدفعة الأولى من مشروع إعداد القادة وهم: عبدالرحمن سامي، ماريا محمد، منيرة محمد، علي حسن، مروة النعار، سارة جعفر، فيصل آل محمود و فاطمة البلوشي.

على جانب آخر قام وفد من منظمة آيزك الشبابية العالمية بزيارة إلى مدينة الشباب مساء الاثنين حيث قاموا بجولة تفقدوا خلالها مختلف مراكز المدينة وأبدوا اعجابهم بالدعم الذي تقدمه المملكة الى الشباب من أجل تنمية ورفع قدراتهم،

وقال حسين سرحان مدير إدارة المواهب بفرع أيزك المنامة إن الوفد الذي زار المدينة يضم متطوعين من عدة دول منها باكستان وتركيا والصين والهند وبنغلادش وفرنسا، لافتا أن عددهم 27 متطوعا يعملون في جمعية كيان لذووي الاحتياجات الخاصة وودار منار للمسنين.

وأشار سرحان إلى أن الزيارة تمت بالتنسيق مع المنظمين في مدينة الشباب من أجل تعريفهم بالبرامج التي تقدمها المدينة لفئة الشباب.

على جانب آخر بدأ برنامج تعليم اللغة الإسبانية ضمن حزمة البرامج التي يقدمها مركز إعداد القادة بالمدينة والتي تركز على تنمية القدرات والمهارات لدى الشباب البحريني ليكون مؤهلا للمنافسة في سوق العمل، وهو البرنامج الذي تم استحداثه هذا العام لاكساب الشباب امكانيات لغوية اضافية.

كما واصل مركز العلوم والتكنولوجيا في تقديم برنامج الروبوتات المتقدمة الذي تم اضافته الى باقة البرامج المقدمة من المراكز والتي يشرف عليها مجموعة من المهندسين والذي يتم من خلاله تعليم كيفية فك وتركيب الروبوت للاستفادة منه في مختلف المجالات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك