الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر :-انقاذ 4 اطفال وكبار بلا مأوي

محمد زكى

في إطار خطة عمل البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع صندوق تحيا مصر حيث يستهدف توفير حياة كريمة للفئات الاولى بالرعاية، قام فريق اطفال بلا مأوي بإنقاذ طفلين ومشردين بلا مأوي بناءا على عدة بلاغات واردة عبر الخط الساخن ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفى نطاق عمل فريق اطفال بلا مأوي بمحافظة القاهرة تم مقابلة السيدة (سرية. س) ٦٥ عاما حيث تقيم في عين شمس، وموطنها الاصلي محافظة الدقهلية – المنصورة
على الفور تدخل الفريق وتم بعمل اللازم وتقديم خدمة الاسعافات الاولية لها وتم عمل دراسة حالة أولية بمقر اقامتها بمنطقة روكسي، لديها ثلاثة أبناء منهم بنتين لا تعلم عنهم شيء وولد لا يحسن معاملتها ويجبرها على الخروج للتسول في الشوارع لتعود له بالمال.
وتمكن الفريق من اقناعها بالذهاب لإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتوفير حياة كريمة بعد أن تم التواصل مع الأبن حتى يتمكن من زيارتها.
أما عن السيدة (نهى. س) صاحبة 60 عاما متواجدة في نطاق محطة مصر وهي مطلقة منذ سنوات تعانى من قدم سكرى وبتر بكاهل اليد اليمنى وفى حاجة ملحة للرعاية الطبية، حيث قام الفريق بالتعامل مع الحالة والتنسيق مع احدى دور الرعاية الاجتماعية وتم نقل الحالة للدار والتنسيق مع مسئولي الدار على احضار طبيب متخصص لتقديم أفضل رعاية طبية للحالة الى ان تستقر صحتها.

كما ورد للبرنامج بلاغ عن تواجد طفل (م. س )  ذو الحادية عشر عاماً يعانى من التفكك الأسري حيث يقطن شوارع منطقة شبرا الخيمة  متخذا من التسول مهنة له  وعلى الفور تم التعامل مع الحالة وتم ايداعه بأحدي مؤسسات الرعاية الاجتماعية على أن يتم متابعة الأبن من خلال دراسة الحالة ومحاولة دمج الطفل داخل اسرته

أما عن الأبنة ( أ .  ح) ابنة السابعة عشر عاماً فقد ورد بلاغ لفريق البرنامج بوجود الابنة بأحدي شوارع مصر القديمة بعد أن لاذت بالفرار من بيت الأهل بسبب سوء المعاملة والتعدي بالضرب المستمر على الأبنة من قبل الأخ الأكبر وتسبب ذلك في كدمات وجروح لدى الطفلة لذي تركت الطفلة المنزل وذهبت إلى الشارع خوفا منهم على الفور تدخل الفريق وتم تقديم خدمة الإسعافات الاولية للابنة وتم ايداعها بمؤسسة فتيات العجوزة على أن يتم اصطحاب البنت للمستشفى لعمل ملف طبي كامل.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك