الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

هيئة الكتاب تصدر رواية “زينب من المهد إلى الحب” للكاتب والممثل البحريني خليفة العريفي

محمد زكى

عن سلسلة “الإبداع العربي”، التي تصدرها الهيئة المصرية العامة للكتاب، ويرأس تحريرها الشاعر سمير درويش، صدرت الرواية الثالثة للكاتب والمسرحي والممثل البحريني المعروف “خليفة العريفي”، بعنوان “زينب من المهد إلى الحب”، ضمن مطبوعات اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

الرواية تقع في حوالي 200 صفحة من القطع المتوسط، وهي تعبير عن الحب الحقيقي الذي لا يمكن أن تخنقه الظروف أو المعاناة أو الكراهية. حالة حب تجمع بين علي وزينب منذ الطفولة، وتستمر رغم الفقد والمعاناة، حتى يلتقي الاثنان على قضايا النضال، الفهم الحقيقي للنضال ضد الاستعمار، وضد شرور البشر. الرواية تحاول أن تقول إن الشر مهما طال واستطالت أسلحته وقويت، فلا بد للحب أن ينتصر في النهاية. مع ذلك فهي ليست رومانسية بالمعنى المدرسي، ولكنها تغني للحب أغنية، رغم العنف الذي يغلفها.

يذكر أن خليفة العريفي مخرج وممثل وكاتب مسرحي من مواليد المحرق عام 1947، حاصل على بكالوريوس تمثيل وإخراج مسرحي من المعهد العالي للفنون المسرحية بالكويت، وعضو مؤسس في أسرة الأدباء والكتاب وفي مسرح أوال والملتقى الثقافي الأهلي. له أربع مسرحيات هي: ح. ب، المهرجون، صور عارية، وتعالوا ننتظر. وكتب خمس مسلسلات تليفزيونية. أصدر مجموعة قصص بعنوان “سفر الإفاقة”، وثلاث روايتان: “جمرة الروح” و”رائحة القميص”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك