الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

هدم بريطانيا The ruining of Britain بقلم :- عمرو عبدالرحمن

من وسائل معرفة الحقائق (احيانا) أن تسمع كلام العدو عنك وتضعه في مرآه عاكسة . هذه هي الحقيقة التي تصبح واضحة كالشمس عندما نقرأ مقال الايكنوميست البريطانية عن مصر – بالمقلوب .

مقال الايكونوميست وعنوانه ” هدم مصر “، يحرض دول العالم علي عدم بيع الاسلحة لمصر لأننا ( لا نحتاجها ) حسب المقال .. الذي طالب تحديدا بحظر بيع طائرات F-16 طائرات وحاملات الهليكوبتر من طراز ميسترال الفرنسية !!

مقال الايكونوميست لا يعجب كاتبه أن مصر تشتري القمح من الفلاحين لتشجيعهم على زراعة هذا المحصول الاستراتيجي .. بزعم أن هذا يعتبر استنزاف للمال العام !!

مقال الايكونوميست هاجم مشروع محور قناة السويس بدعوي أنه لم يحقق أي نجاح اقتصادي وأن عائدات القناة تراجعت وأن شركات قليلة فقط قد تعاقدت على العمل بهذه المنطقة .

· إذا طبقنا القاعدة الاولي وهي عكس كلام العدو يساوي الحقيقة ، نكتشف الآتي:

أولا : ارتقاع قدراتنا التسليحية وهو حق لنا وأمر منطقي تماما : يزعج العدو بما يعني أننا علي الطريق الصحيح .. وأن هناك من يريد لنا أن نكون أقل تسليحا من العدو الصهيوني وخنازير اسرائيل المسلحة حتي الاسنان وبدعم جديد هو الأكبر من نوعه : 40 مليار دولار اميركي من البيت الاسود .. قبل أن يغادره الخنزير الاخواني الاميركي باراك اوباما .

ثانيا : أن مشروع قناة السويس الشامل هو أحد أهم ركائز المستقبل ولو كمشروع قومي يلتف حوله الشعب . وهو مشروع ناجح بكل المعايير الاستراتيجية ، يعني بعيدة المدي .. ( وليس علي طريقة الناظرين تحت اقدامهم وينتظرون الغلة قبل الزرع ) ولا علي طريقة الضفدعة الناعقة لميس الحديدي وعصابتها الاعلامية المحسوبة زورا وبهنانا علي الرجل الذي اختاره الشعب رئيسا ، وما هم إلا اراجوزات كل العصور .

ثالثا : أن مصر عادت تزرع قمحها . يعني تسعي لامتلاك خبزها . وتنتزعه من بين أفواه الكلاب الضالة وسماسرة القمح الاميركي الفاسد .

ويعني أن مصر لن ترضخ ولن تركع إلا لله.

· وليس أقوي من الرد بخير الكلام:

قال تعالى : ( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ{173} فَانقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لَّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ وَاتَّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ .

أخيرا : لتسقط بريطانيا وتنهدم ألف مرة ولا يقترب عدو من مصر بسوء.

= رابط المقال :

http://www.economist.com/news/leaders/21703374-repression-and-incompetence-abdel-fattah-al-sisi-are-stoking-next-uprising-ruining

· حفظ الله مصر.

**الكاتب الصحفي

عمرو عبدالرحمن

محلل سياسي

عضو المكتب السياسي لجبهة دعم الوطن

المتحدث الرسمي لحملة احمي وطنك

الأمين العام المساعد للإعلام بحزب مصر القومي

مسئول الاتصال السياسي لقائمة في حب مصر للمحليات

المستشار الاعلامي لحملة ” ايدي في ايدك نبني بلدنا ”

المتحدث الإعلامي للاتحاد المصري للعمال والفلاحين

عضو جبهة الطليعة المصرية

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك