الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

نائب برلماني يقدم طلب إحاطة حول تأخير صرف أموال توريدات القمح للفلاحين

محمد زكي

تقدم النائب فوزى الشرباصى عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب  بشأن تأخر صرف أموال توريدات القمح للفلاحين.

وأضاف الشرباصى، أن الفلاح يواجه العديد من المشكلات فى زراعة القمح وكان أولها شرط الحيازة للمزارعين وبعدها نقص مياه الرى وأيضاً تأخير صرف أموال توريدات القمح والعديد من المشكلات التى من شأنها تعجيز الفلاح.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى ان الحكومة فى الوقت الذى تنادى به الفلاح من أجل الاهتمام بالزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتى ،تتعمد وضع العراقيل أمامه لتعجيزه ،كما ان مجلس النواب شكل لجنة تقصى لحقائق للتحقيق فى فساد التوريدات وعدم ضياع مليارات الجنيهات على المصريين ومحاسبة المفسدين  مشيراً إلى أن  تأخر صرف أموال توريدات القمح عقاب للفلاحين وليس المتورطين فى فساد القمح.

وشدد الشرباصى ،على ضرورة مساندة الفلاح للنهوض بالزراعة خاصةً وأن مصر بلد زراعية بالأساس كما ان التربة المصرية أكثر خصوبة وتنتج اجود المحاصيل ،مشيراً إلى اننا لو أعطينا الزراعة اهتمامنا سوف نحقق اكتفاء ذاتى الذى طالما دعت الحكومة إليه لترشيد الاستيراد ولعدم استنزاف العملات الأجنبية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك