الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

نائب برلماني يطالب بضم هيئة سلامة المياه والغذاء ضمن وحدة واحدة للحفاظ على صحة المصريين

Spread the love

محمد زكي

طالب النائب محمد بدوى دسوقى عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة،بإنشاء هيئة قومية لسلامة الغذاء ومياه الشرب معاً للمراقبة على مياه الشرب والمنتجات الزراعية نظراً للتلوث الذى تتعرض إليه مياه الشرب بسبب الصرف الصحى وغيره بالإضافة إلى الرقابة على الغذاء  .

وقال بدوى، ان سلامة مياه الشرب لا يقل أهمية عن سلامة الغذاء والذى تسبب تلوثهما والفساد فيهما الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة التى لها تداعيات خطيرة على صحة المواطنين،مشيراً إلى ان إنشاء تلك الهيئة تأخر كثيراً.

وأكد عضو مجلس النواب ،ان إصدار قوانين جديدة تنظم الرقابة على الأسواق سوف يؤثر بالإيجاب على صحة المواطنين ومن ثم القدرة على الانتاج كما أن تطبيق المعايير الدولية فى جودة الانتاج سوف ينعكس على الاقتصاد المصرى ويزيد من حجم صادراتنا التى طالما اُتُهِمت بأنها دون المواصفات العالمية ،مشيراً إلى أن أحدث قانون أُصدر بشان مراقبة الأسواق يعود إلى خمسينيات القرن الماضى.

وأضاف نائب الجيزة أن تلك الهيئة سوف تكون من أهم الوسائل التى تحمى الأسواق من المنتجات الفاسدة والتى انتشرت فى الأسواق الفترة الأخيرة دون عقاب رادع للشركات التى ثبت فساد منتجاتها مؤكداً ان الرقابة أهم آليات ضبط الأسواق ولابد من مراقبة الجودة مع مراقبة الأسعار حفاظاً على سلامة المواطنين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك