الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

مونديال الأندية.. الأهلي المصري يسجل رقما قياسيا جديدا

محمد زكى

واصل نادي الأهلي المصري كتابة التاريخ في بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، بعد فوزه على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي (1-0) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم السبت، بالمغرب.

وصعد نادي الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، وضرب موعدا فيه مع ريال مدريد بطل أوروبا، يوم الأربعاء المقبل، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي بالعاصمة الرباط.

يعتبر النادي الأهلي، ثاني أكثر ناد تحقيقا للانتصارات في بطولة كأس العالم للأندية برصيد 8 انتصارات، ومن بين 72 ناد من مختلف القارات شاركت في كأس العالم للأندية، ويتصدر ريال مدريد القائمة، برصيد 10 انتصارات.

ويشغل فريق برشلونة الإسباني المركز الثالث برصيد 7 انتصارات، ومن ثم مونتيري المكسيكي وسانفريس هيروشيما الياباني برصيد خمس انتصارات لكل منهما.

 

وزارة الرياضة تعلن إذاعة مباراة الأهلي وريال مدريد على البث الأرضي

أعلنت وزارة الشباب والرياضة إذاعة مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية مجانًا عبر البث الأرضي المصري.
ويلعب الأهلي ضد ريال مدريد، بطل دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل في مدينة الرباط ضمن الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.
وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعد تخطي عقبتي أوكلاند سيتي النيوزلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي في الدورين التمهيدي وربع النهائي على الترتيب.ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه، ويخوض الدور نصف النهائي للمرة الخامسة.وستكون مباراة الأهلي وريال مدريد هي الأولى بين الفريقين في البطولات الرسمية.وصرح محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الرياضة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، “ستتم إذاعة مباراة الأهلي وريال مدريد على قناة “تايم سبورتس” الأرضية مجانًا، وكذلك مباراة الفريق الختامية في البطولة”.وأضاف “وزير الرياضة تدخل لمحاولة إذاعة مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية عبر القنوات المصرية فضائيًا، لكن لم ننجح في ذلك”.وفي حال فاز الأهلي على ريال مدريد سيتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة المتأهل من فلامنجو البرازيلي والهلال السعودي.أما في حال الخسارة فسيقابل الخاسر من نفس المباراة على الميدالية البرونزية.وكانت قناة “تايم سبورتس” المصرية على البث الأرضي أذاعت مباراة الأهلي ضد سياتل أمس السبت.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك