الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

مواعيد مباريات الجزائر في كأس أمم إفريقيا بمصر

كتب لزهر دخان
من القاهرة تحدث مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، جمال بلماضي، معتبراً أن الجزائر وقعت في مجموعة متوازنة في نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر. التي ستقام في أيام (21 يونيو-19 يوليو) وصرح جمال مشيرا إلى ضرورة الجاهزية منذ اللقاء الأول ضد كينيا.
بلماضي كان قد تحدث لميكروفون “اذاعة فرنسا الدولية” بعد عملية سحب القرعة التي جرت سهرة أمس الجمعة . عندما شهد سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة الحدث الرياضي الإفريقي الدولي المميز .
وتناقلت وسائل إعلام الجزائر كلمات بالماضي كالأتي “حسب رأيي، القرعة كانت متوازنة بالوقوع مع منتخب السنغال المونديالي التي يعرفه الجميع. فهو يمر بفترة جيدة منذ سنتين وحالة استقرار في الفريق. السنغاليون مرشحون لنيل لقب هذه الدورة وليس في المجموعة فقط. علينا أن نكون جاهزين منذ المباراة الأولى ضد كينيا”
ونشرت وكالة أنباء الجزائر معلومات حول جدول مباريات منتخب الجزائر في الكأس الإفريقية ، والمعلومات هي : ويستهل الفريق الوطني مشاركته الـ 18 في تاريخ نهائيات العرس القاري الكروي، بمواجهة كينيا يوم 23 يونيو بملعب الدفاع الجوي، ثم السنغال (الأول إفريقيا حسب ترتيب الفيفا)، بتاريخ 27 يونيو بنفس الملعب، قبل إختتام الدوالأول أمام تنزانيا في الفاتح يوليو بملعب السلام، دوما بالقاهرة.
ومن بين كلام بالماضي أيضا برز قوله “يجب علينا دراسة منتخبي كينيا وتنزانيا جيدا. لن أخفي عليكم أنني لا أعرف جيدا هاذين الفريقين. لكن علينا التعامل معهما بجدية”.
بينما سيكون يوم الإفتتاح بين مصر و زيمبابوي يوم الجمعة 21 يونيو بملعب القاهرة الدولي . بداية من الساعة 00ر21 بالتوقيت الجزائري.
وستكون هذه البطولة وللمرة الأولى مكونة من 24 فريقا إفريقيا . سيتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع منتخبات متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي. وللإشارة هذه هي المرة الأولى التي تلعب فيها كأس إفريقيا ب24 منتخبا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك