الأربعاء - الموافق 24 أبريل 2024م

مهرجان صلالة السياحي محطة مهمة في خارطة السياحة الدولية

Spread the love

 

مسقط، خاص:محمد زكى

تتواصل في سلطنة عُمان تنفيذ خططها الاستراتيجية لتنويع مصادرها الاقتصادية تحقيقاً لاستدامة التنمية، وتتوزع هذه الخطط على كل مجالات التنمية ومختلف قطاعات الدولة، وفي هذا السياق تشهد محافظة ظفار منذ مطلع شهر يونيو الماضي فعاليات سياحية حيث يتوافد إليها الزوار من داخل وخارج السلطنة، للاستمتاع بأجوائها الخريفية الرائعة.

وحسب احصائيات المركز الوطني للإحصاء والمعلومات بسلطنة عُمان، فقد تجاوز زوار مسقط ٦٤٠ الف زائر، لتعزز محافظة ظفار موقعها باعتبارها وجهة سياحية أولى للمواطنين والمقيمين وبقية دول الخليج الذين يقصدونها خلال هذه الفترة نظراً لما تتميز به من مقومات سياحية فريدة، خصوصا فيما يتعلق بالأجواء والطقس الماطر، حيث تحتجب أشعة الشمس معظم الأيام من شهر يونيو ولغاية شهر سبتمبر من كل عام، فتكتسي سهول ظفار وجبالها باللون الأخضر إضافة إلى الشلالات والعيون المائية والنافورات الطبيعية لتشكل لوحة في غاية الروعة والجمال.

وفي حقيقة الأمر، فقد أولت سلطنة عُمان القطاع السياحي اهتماما خاصا ليكون واحدا من روافد الاقتصاد الوطني، حيث سعت الحكومة لتطوير السياحة في سائر محافظات البلاد عامة ومحافظة ظفار على وجه الخصوص وذلك من خلال النهوض بمقومات البنية التحتية.

ويشكل مطار صلالة نقطة تحول كبيرة في تطوير السياحة في محافظة ظفار من خلال التوسعة الجديدة وزيادة حجم الرحلات اليومية التي يستقبلها المطار.

ومن منطلق الإيمان بمدى الأهمية السياحية للمحافظة طوال الموسم في خارطة الجذب السياحي على مستوى سلطنة عُمان، فقد تزامن موسم الخريف مع مهرجان صلالة السياحي، ليغطي جوانب مهمة في منظومة القطاع السياحي خلال فصل الخريف، حيث أصبح المهرجان أحد أبرز المحطات السياحية التي يتوجه إليها كل الزائرين.

وبين أجواء الطبيعة الساحرة والمهرجان تزخر محافظة ظفار بمواقع تاريخية وتراثية ضاربة في عمق التاريخ، حيث تحكي مدينة البليد تاريخ سمهرم القديم، ليرتحل الزائر للأماكن التاريخية بالمحافظة في ذاكرة التاريخ القديم وعبق اللبان الأصيل الذي كان يومًا من الأيام يرحل في قوافل تجارية من ظفار إلى معابد مصر والحضارات القديمة فيفوح شذاه في أوروبا وبلاد الإغريق.

وبالنظر لما تتمتع به ظفار من مزايا ومقومات فقد أصبحت مركزا مهما للأنشطة والفعاليات الثقافية والإعلامية والرياضية إضافة إلى المؤتمرات والندوات والفعاليات الاقتصادية والعلمية، بات مهرجان صلالة السياحي محطة مهمة في خارطة السياحة العالمية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك