الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

مهرجان الشرق للضحك يفتتح فعالياته بعروض كوميدية شابة وتكريم لفناني الجالية المغربية

خاص لجريدة الفراعنة من المغرب

انطلق الأربعاء من مارينا أطاليون بالناظور مهرجان الشرق للضحك في نسخته الثانية ببرنامج متنوع تضمن فقرات كوميدية من تقديم عدد من الشباب الفكاهيين الموهوبين الذين اكتشفوا من قبل لجنة الانتقاء السنة الماضية، والذين التقوا جمهور مهرجان الشرق للضحك هذا العام  بأعمال فنية أكثر نضجا وعمقا واحترافية من تلك المقدمة من قبلهم في العام الماضي..

  مهرجان الشرق للضحك1

ومن بين الاكتشافات الفنية للنسخة الماضية التي شاركت في حفل افتتاح المهرجان، الكوميديون المحليون بوزيان والشابتين آية ومها وعلاء بنحدو وهيام لمسيسي الذين قدموا لوحات كوميدية باللهجة الريفية لقيت استحسان الحضور.. كما تضمن حفل الافتتاح مشاركة عدد من الكوميديين القادمين من مدن مغربية أخرى والذين اكتشفوا بدورهم في النسخة الأولى من المهرجان، من بينهم ميميح ابن الحسيمة القاطن بمدينة طنجة والشقيقان حسن ومحسن القادمين من مدينة تطوان.. هؤلاء الذين نجحوا في تقديم عروض جيدة وجدية مزجت بين العربية والريفية، وتطرقت لمواضيع  اجتماعية متنوعة..

 مهرجان الشرق للضحك3

واعترافا بالفنانين المغاربة المقيمين بالخارج، فقد حرصت اللجنة المنظمة لمهرجان الشرق للضحك في إشراك عدد من الأسماء الفنية في الليلة الافتتاحية، من أبرزها الكوميدي بنعيسى المروبل القادم من ألمانيا والمغنية نوميدا من مملكة هولندا وعبد القادر أرياف المغني الآتي  بدوره من هولندا، إضافة إلى المغني رشيد قاسمي من بلجيكا، والشاب الدوزي ابن مدينة وجدة والذي شكلت فقرته الفنية مسك ختام ليلة افتتاح المهرجان وسط حضور جماهيري مهم .

 مهرجان الشرق للضحك2

وتتواصل فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الشرق للضحك مساء اليوم الخميس  بالعرض الكوميدي ّلاغتيست” الذي يقدمه الفنان إيكو بعد مجموعة من العروض التي قدمها في مختلف المدن المغربية..

مهرجان الشرق للضحك4

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك