الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

منتخب سلطنة عمان يفوز بالذهبية بعد تقدمه علي الإمارات في بطولة  الأولمبياد  العالمي

محمد زكى

أهدى منتخب سلطنة عمان   الوطني لكرة القدم الي جمهوره  الميدالية  الذهبية الثالثة عشرة في منافسات مسابقة كرة القدم في بطولة  الأولمبياد  العالمي الذي أقيمت  منافساته في العاصمة الإماراتية أبوظبي .

 فاز منتخب سلطنة عمان   علي صاحب الضيافة المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية 5 /‏ 4 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدفين .لترفع السلطنة بالتالي غلة ميدالياتها الملونة إلى 47 في مختلف الألعاب بواقع 13 ذهبية و18 ميدالية فضية و16 برونزية ، في الوقت الذي احرز فيه  المنتخب الإماراتي مركز الوصافة والميدالية الفضية في منافسات مسابقة كرة القدم.

أضاع منتخب الإمارات ركلة جزاء في شوط المباراة الثاني نفذها اللاعب علي المطروشي وتصدى لها باقتدار حارس منتخب سلطنة عمان  الموهوب تبع البريكي. نفذ الركلات الترجيحية الناجحة من جانب فريق السلطنة كل من نجوم المنتخب : نصر الصقري ومحمد الحسني وأمجد الحارثي وأحمد الحسني ومحمد الرزيقي .

 شاركت سلطنة عمان  في 24 رياضة أولمبية . واستطاع منتخبها  لكرة اليد الحصول علي  الميدالية الذهبية من المنتخب الكويتي بعد الفوز عليه بنتيجة 16/‏‏14 .

وتمكن محمد الوهيبي من انتزاع ذهبية الإبحار الشراعي من بحاري ألمانيا وروسيا والنمسا وهذه تعتبر من أقوى المجموعات في الإبحار الشراعي.

 وحصل الفارس جهاد البرطماني على الميدالية البرونزية. ​

وحصدت شذا الحسنية على الميدالية البرونزية في مسابقة التنس الأرضي .واستطاع منتخب سلطنة عمان   للطائرة الحصول على الميدالية البرونزية .

وأضافت لاعبة البوتشي العمانية  سارة البلوشية الميدالية الفضية .ونال لاعبو ألعاب القوى 3 ميداليات فضية في مسابقات مختلفة. وحصل اللاعب ايمن بيت على الميدالية الفضية في فردي الريشة الطائرة .

واستطاع أيضا منتخب الريشة الطائرة إضافة ميداليتين ذهبيتين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك