السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

مفوّض الشرق الأوسط للدولية لحقوق الانسان: الرئيس ترامب هو المسؤول المباشر عن الدم الفلسطيني

Spread the love

محمد زكى

إن إعلان القدس عاصمة لدولة اليهود كما أسماها الرئيس الأميركي دونالد ترامب معيب بحق مجلس الأمن أولا الذي رفض القرار الأميركي الأحادي ويحمّل الإدارة الأميركية  مباشرة للمجزرة التي وقعت وحصدت خمسة وثلاثون شهيداً وأكثر من ألفين وأربعائة جريح. وعلى هذا فإن تشكيل لجنة لبت شكل المحاسبة بات لازماً للحفاظ على ما تبقّى من مصداقية للقرارات الأممية ومجلس الأمن.

ورأى السفير ابو سعيد أن النكسة في فتح مقر السفارة الأميركية تشارك فيها الدول المشاركة علناً والدول التي صفّقت ضمناً مؤيدة للقرار الأميركي من بعض الدول العربية غير آبهين لمشاعر  مئات الملايين من المسلمين في العالم.

وأضاء الدكتور ابو سعيد أن كلام الرئيس ترامب خطير إذ يغمز من خلاله بواقعية الدولة الإسلامية ووجوب المضي فيها وهي التي أسستها إداراته السابقة وأجهزته الأمنية من أجل شرذمة العالم العربي والإسلامي الذي دخل بعضهم في غيبوبة طويلة ولا يُسمع لهم حِسّ.

وختم بالإشارة أن ما حدث في ذكرى يوم النكبة هو أعظم من النكبة بحد ذاتها لأن بعض قادة العرب قرروا ضمنا ومنذ فترة الجموح عن معتقدات موجبة راسخة لأكثر من ألف وأربعمائة سنة ويساهمون بإراقة الدماء الذكية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك