الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

مصممة الصواريخ السعودية وحكاية نجاحها في وكالة ناسا

كتب لزهر دخان
المهندسة السعودية مشعل الشميمري نالت تعليقا ًمشجعاً جداً من قيادة الجيش الأمريكي الذي قال أن مشعل في طموحها تعتبر نموذج ملهم للنساء.
وعن طريق حسابه في توتر قال الجيش الأمريكي عن مشعل الشميمري (إنها أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.)
مشعل الشميمري تعلمت في الولايات المتحدة وحصلت على شهادة الباكلوريوس في مجال الهندسة الفضاية .ونالت هذه الشهادة من جامعة فلوردا وفي طريقها العلمي المميز بعد الباكلوريوس كانت قد حصدت أيضاً الماجستير .وهي درجة مكنتها من الإلتحاق بوكالة الفضاء الأمريكية ناسا . حيث تعمل الأن مظهرة تمييز وكفاءة مكناها من قيادة فريق من العلماء يسعون إلى تطوير صاروخ خاص بالأرصاد الجوية .وهو من أنواع الصواريخ السلمية. يذكر أن الشميمري نالت الباكلوريوس والمجستار في سنة واحدة.
كما أن مشعل عملت مع واحدة من الشركات الدفاعية الكبيرة في الولايات المتحدة . وساعدت بمشاركتها في تصميم وتصنيع عدد 22 صاروخ . وكانت الشركة التي إنتمت إليها هي “ريفيان”
وفي العام 2010م وصلت مشعل على حد كبير من تحقيق الذات حسب القدرات. ووفق الطموح الخاصين بها . وعلى قدر العزائم جاء الإسم الأخر للمهندسة السعودية وهو إسم “Mishaal Aerospace” وهذا الإسم كان إسم أخر من أسماءها وهي تبلغ من العمر فقط 26 عام . وهو في الأصل إسم للشركة التي أسستها وأطلقت عليها إسم “Mishaal Aerospace” وكانت مهمة شركتها هي تصنيع صاروخ يصل إلى الفضاء . وبمعنى أخر يحمل الأقمار الصناعية الصغيرة ويضعها في مدار قريب من الأرض يُسمى مدار منخفض.

المصدر:U.S. Central Command

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك