الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

مشيرة خطاب تحصل على 18 صوتًا في الجولة الرابعة من انتخابات اليونسكو

انتهت الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من انتخابات اليونسكو على منصب مدير عام المنظمة في العاصمة الفرنسية، منذ قليل، بحصول مشيرة خطاب على  18 صوتًا، وأودريه أزولاي (فرنسا) على  18 صوتًا، وحمد الكواردي 22 (قطر)، فيما انسحبت لبنان والصين والأخيرة لصالح مصر، وذلك قبيل بدء الجولة.

وقد انتهت الجولة الثالثة، أمس الأربعاء، بحصول مشيرة خطاب على 13 صوت، وحصلت أودريه أزولاي الفرنسية على 18 صوتًا، وحصل المرشح القطري على 18 صوتًا، وحصل كيان تاج الصيني على 5 أصوات، وحصلت فيرا خوري اللبنانية على 4 أصوات،  فيما انسحب المرشح الفيتنامي قبيل الجولة الثالثة.

كما انتهت الجولة الثانية، الثلاثاء الماضب، بحصول مشيرة خطاب مرشحة مصر على 12 صوتًا، فيما حصل أودريه أزولاى مرشح فرنسا على  13 صوتًا، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى مرشح قطر على 20 صوتًا، وحصل كيان تانج مرشح الصين على 5 أصوات، وفام سان شاو مرشح فيتنام على 5 أصوات، وفيرا خورى لاكويه لبنان على 3 أصوات.

وشهدت الجولة الأولى، الإثنين الماضي، حصول مرشحة مصر على 11 صوتًا، وفرنسا على 13 صوتًا، وقطر على 19 صوتًا ، فيما حصل مرشح الصين على 5 أصوات ومرشحة لبنان على 6 أصوات، ونال مرشح فيتنام صوتين. وكان مرشح أذربيجان قد انسحب من السباق قبيل بدء الجلسة الثانية بعد حصوله على صوتين في الجولة الأولى.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك