الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

مشروع تمكين وحماية الشباب يطلق مسابقة رمضانية عن قضايا الصحة الإنجابية

كتب- محمود عبد القادر
إيماناً بأهمية قضايا الصحة الإنجابية للشباب، حيث تعد ثقافة مفقودة يفتقر إليها الكثير من الشباب، ويؤثر ذلك سلباً على العديد من مناحي حياتهم الاِجتماعية والصحية، وينتج عن ذلك العديد من المشاكل المجتمعية، مثل: (الزواج المبكر، وختان الإناث، والتحرش)، بالإضافة للعديد من المشاكل الصحية (كالأمراض المنقولة جنسياً، والأمراض المنقولة وراثياً، الذي تنتج بنسبة كبيرة عن زواج الأقارب، وعدم الاِهتمام بإجراء فحوصات ما قبل الزواج).


ومن خلال مشروع ” تمكين وحماية الشباب SRH”، الذي يهدف إلى التعريف بموضوعات الصحة الإنجابية للشباب والمراهقين، والحد من الممارسات الضارة، مثل: (ختان الإناث، والزواج المبكر، والتحرش الجنسي).
أطلقت الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة EFPA ” Egyptian Family Planning Association” بالتعاون مع بلان إنترناشونال إيجيبت Plan International Egypt ، وهما الجهتين المشرفتين على المشروع ، مسابقة رمضانية تتناول قضايا وموضوعات الصحة الإنجابية، حيث يتم طرح سؤال يومي، يتم نزوله بعد العصر مباشرةً، ويتم استقبال الإجابة من الساعة 4 عصراً إلى الساعة 10 مساءً ، بحيث يتم بعدها إعلان الفائز.
ومن شروط الفوز بجانب كون الإجابة صحيحة:
– عمل Like للبوست الخاص بالمسابقة.
– عمل Like لصفحة مشروع حماية وتمكين الشباب SRH.
– عمل Share للسؤال على صفحة المشارك، تحت هاشتاج #فزورة_على_الماشي.
– تجميع أصدقاء المشارك، وحثهم على عمل Like لاِجابته، وذلك لأن الإجابة الصحيحة التي ستحصل على أكبر عدد من الإعجابات، ستكون هي الفائزة.
وصرح أحمد حمدي ” مدير مشروع تمكين وحماية الشباب SRH” ، أن المسابقة تأتي في إطار رفع الوعي لدى الشباب بمواضيع الصحة الإنجابية، وزيادة التعريف بها، وتهدف من خلال شروطها لزيادة المشاركة والتفاعل مع موضوعاتها المطروحة.
وأضاف أنه سيتم عمل حفل بعد رمضان لتوزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة على الفائزين، في حضور مسؤولي الجهات الحكومية المعنية، وهيئات المجتمع المدني.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك