الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

مسقط أول عاصمة عربية بدأ فيها التصويت على التعديلات الدستورية

Spread the love

جميع المؤسسات العمانية الحكومية والخاصة – قدمت كافة التسهيلات للتيسير علي  أبناء الجالية المصرية –  وسائل الاعلام العمانية تبرز تقارير تثمن الإقبال –  الكبير علي التصويت في جميع المحافظات

كتب :- محمد زكى

شهدت سلطنة عُمان مظاهرة حب لمصر واحتفالات وأفراح أكدت علي التأييد الوطني للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكذلك علي تميز العلاقات المصرية العمانية حيث حرصت   السلطات العمانية علي نجاح مراحل التصويت .

استمر العرس الديموقراطي في السلطنة  طوال أيام الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، وواصلت حشود كبيرة من   أبناء الجالية المصرية التوافد على مقر سفارة  مصر في مسقط  للإدلاء بأصواتهم .

 من جانبها قدمت الجهات والمؤسسات العمانية الحكومية والخاصة كافة التسهيلات لتيسير أداء الواجب الوطني علي  أعضاء الجالية.

كما تابعت وسائل الاعلام العمانية باهتمام بالغ التصويت في مصر ، وركزت الصحف الصادرة صباح الأحد علي حدوث إقبال كبير جدا في جميع المحافظات وفي مختلف دول العالم.

أعرب المشاركون في التصويت في مسقط  عن تأييدهم للتعديلات الدستورية من اجل المستقبل ولكي تواصل مصر انطلاقتها نحو آفاق عصر الازدهار والتنمية .

من جانبه أشار  السفير محمد غنيم سفير مصر لدي سلطنة عمان،الي  إن السلطنة تقع في أقصى شرق العالم العربي وهي أول نقطة تشرق عليها الشمس في الامة  العربية، وبالتالي هي من أوائل دول  العالم العربي التي بدأ فيها التصويت.

وقد توافد المواطنون على الصناديق بمقر لجنة السفارة وبأعداد كبيرة منذ فتح أبوابها يوم الجمعة .

وفيما يخص التجهيزات التي  أعدتها قال  السفير محمد غنيم خلال مداخلة لقناة إكسترا نيوز ، أن هناك مجموعة  من الإجراءات اتخذت  للتيسير على المصريين، وعملت السفارة على خلق التواصل “الأسري” مع المواطنين ونظمت مجموعة من الفعاليات لإعطاء الأسرة بالكامل فرصة للتواجد بالسفارة منذ اليوم  الأول، خاصة  أن سلطنة عمان مساحتها كبيرة.

كما فتحت القسم القنصلي لإنهاء  جميع المعاملات ، ونظمت صلاة الجمعة لمجموعات المواطنين المتواجدين بها ، مؤكدا أن السفارة حرصت علي مشاركة المواطنين في إطار اجتماعي.

اهتمت  ايضا بالتوعية بأهمية المشاركة، في مدخل اللجنة الانتخابية ووضعت لافتات بالتعديلات الدستورية ليكون كل مواطن على دراية كاملة بما جاء للاستفتاء حوله.

وأشار إلى أن السفارة قامت بإرسال مجموعة من الدعوات والإرشادات للمواطنين للحضور للإدلاء بأصواتهم، وهي تعمل على أن يكون هناك تواصل أسري مع الجميع وليس مع الناخبين فقط ، وتحثهم دائما على الحضور إلى مقرها  كأسر مع أبنائهم ، للمشاركة في مجموعة من الفعاليات بمساعدة الجالية ، ونادي رجال الأعمال .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك