الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

مسرح المروج جامعة عربية فنية في سلطنة عُمان في “المساء” تسطع في “السماء ” ‏نجوم ونجمات الغناء برنامج حاشد لحفلات تضم تامر حسني و كاظم الساهر وأصالة ونانسي عجرم

محمد زكى

تحول مسرح المروج في سلطنة عمان الي جامعة عربية فنية ، حيث يشهد مهرجان صلالة سنويا   فعاليات عمانية وعربية عديدة  ،ويضم  برنامجه دائما مشاركة نخبة من الفنانين .

ففي “المساء” تسطع في “السماء:  ‏نجوم ونجمات الغناء.

 وما تزال تتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي أصداء الاحتفاليات الناجحة التي أقيمت طوال أيامه ولياليه.

شمل برنامج المهرجان أمسيات متميزة  للطرب الأصيل أحياها نخبة من الفنانين من مصر والسلطنة ومختلف الدول .

جاء في مقدمتهم تامر حسني،و كاظم الساهر وأصالة ،ونانسي عجرم.

من جانبه نشر الفنان تامر حسني صورا لحفله الذي اقيم ضمن فعاليات المهرجان ، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

كتب تامر حسني: أشكر كل الجمهور العماني الطيب الكريم على حسن الاستضافة، وتشرفت بكل الحضور الغالي الكريم . كما تشرفت بالجالية المصرية الكبيرة. كانت حفلة فوق الرائعة وتجاوب فوق الوصف، شكراً مهرجان صلالة السياحي بسلطنة عُمان.

*على انستجرام نشرت أصالة علي حسابها  تفاصيل مصادفة جمعتها  مع شخصية متميزة تمثل المرأة العُمانية،حيث  قابلتها  على متن الطائرة التي ‏استقلتها للتوجه نحو السلطنة.

عنها قالت أصالة : “كانت صدفة عظيمه أنّ أجلس بجوار هذه الشخصية الفاضلة، ثم أُغنّي في صلالة الجميلة، بقلبٍ ينبض حبًّا واحترامًا لهذا الشّعب ‏المُثقّف الخلوق الطيّب، وأرجو من الله أن أكون صديقة قريبة حبيبة لكلّ شخصٍ هنا، في موطن الطّيب والجمال، هنا في عُمان”.

التراث العماني

في حفل كاظم الساهر

أما  كاظم الساهر فأكد علي تقديره العميق للسلطنة، وقال إنه يحب أن يغني فيها دوما.

ومنذ قبيل بداية حفله ولعدة ساعات أصبح وسم “كاظم الساهر في صلالة” الأول في سلطنة عمان، وطغى على كل الوسوم الاخري.

ثم  تضمنت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات من الحفل الذي حظي بنسبة مشاهدة عالية عند نقله عبر تليفزيون السلطنة.كانت قد استهلته  فرقة موسيقية قدمت  العديد من الأغاني من التراث العماني.

 

تألق فرقة الفنون

الشعبية المصرية  

بحفاوة بالغة استقبل الأشقاء في السلطنة الإبداعات القادمة من القاهرة، حيث تألقت فرقة الفنون الشعبية المصرية  خلال عروضها في  المهرجان ، حيث قدمت الفرقة العديد من الاستعراضات على خلفية  الأغاني الشعبية المصرية والتراثية وكان من أبرزها التنورة التي نالت إعجاب وتشجيع  رواده .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك