الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

مساعد الأمين العام لـ “الأعلى للمرأة” تستقبل ممثلات عن جمعية البحرين النسائية- للتنمية الانسانية

Spread the love

كتب :- طارق غانم

استقبلت مساعد الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة ضوية سيد شرف العلوي بمقر المجلس ممثلات عن جمعية البحرين النسائية – للتنمية الانسانية وذلك لإهداء سعادتها نسخة من بحث “الأمومة.. المشروع الرائد للإنسانية” الذي أعدته الجمعية في اطار التوعية والنهوض بالمرأة وفق منهجية علمية وأكاديمية متقدمة في جمع المعلومات والتحليل والاستنتاج.

وخلال اللقاء، أشادت مساعد الأمين العام للمجلس بجهود الجمعية في تنفيذ هذا البحث النوعي الهادف إلى تصحيح الصورة لمفهوم “الأمومة” الذي يحصر المرأة في الأدوار التقليدية ويقلص دورها في تحقيق التنمية المستدامة، وإعادة النظر إلى المرأة وأدوارها الإنسانية انطلاقا من الفهم الصحيح والواسع لفضيلة الأمومة والذي يربط مفهوم الأمومة بالأمة. مؤكدة على أهمية مثل هذه الأبحاث والدراسات الخاصة بالمرأة البحرينية، والتي تسهم في الوصول إلى نتائج علمية حول القضايا التي تهم المرأة يستفيد منها صناع القرار في دعم آليات العمل الخاصة بالمرأة.

من جانبهن أعربت ممثلات جمعية البحرين النسائية – للتنمية الانسانية عن تقديرهن لما يقوم به المجلس الأعلى للمرأة من جهود في إطار من العمل المؤسسي في سياق تنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، مشيدين بحرص المجلس على التنسيق الدائم مع جمعيات المجتمع المدني المعنية بالمرأة، وما لهذا التنسيق من أهمية في تكامل الجهود الوطنية من أجل تمكين المرأة البحرينية ورفع مساهمتها في بناء نفسها واسرتها ووطنها.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك