الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

مسئولة كويتية: سنحذو حذو سلطنة عُمان في مشروع مطار الكويت

كتب :- محمد زكي

قالت المهندسة عواطف الغنيم  مسئوله  فى دوله الكويت إنهم سيحذون حذو سلطنة عمان  في مشروع مطار الكويت، حيث سيقومون بتشكيل لجنة فنية تشرف على المشروع تضم مختلف التخصصات الفنية التعاقدية والتصميمية والمالية والقانونية وكذلك ستضم جهات رقابية”.

 

وأشارت الغنيم – في خبر نشرته  جريده كويتيه إلى زيارتها الأخيرة التي قامت بها إلى سلطنة عمان  والتي تخللها الاطلاع على مشروع مطار مسقط الدولي، مبينة أن القائمين على المشروع حددوا مدة تنفيذه بـ3 سنوات ، مشيرة إلى أن الجانب العماني اعتبر أن المدة المقترحة لتنفيذ مشروع مطار الكويت بـ6 سنوات هي مدة معقولة لتنفيذه. ولفتت إلى أنها بحثت والجانب العماني المشاكل التي واجهتهم في مرحلة الإنجاز.

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات بسلطنه عمان  قد أكد أن نسبة الإنجاز في مبنى المسافرين بمشروع مطار مسقط الدولي بلغت ٩١٪‏ . وأوضح أن مشروع مطار مسقط الدولي سيكون مؤهلًا لاستقبال أكبر الطائرات في العالم، فالمدرج الذي يقع بطول 4كيلو مترات وعرض 75 مترا يستوعب طائرات ضخمة، مع توفير قاعات وممرات خاصة لها في المطار تستوعب طبيعة الأعداد الضخمة من المسافرين في الرحلة الواحدة، مما يجعل المطار احدى الوجهات والمحطات لمثل هذاالنوع من الرحلات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك