الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أطنان من التمور هدية المملكة لجمهوريات اليمن وبوروندي وغينيا وتنزانيا

محمد زكى

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الجديدة من مشروع توزيع التمور في حضرموت الوادي، والذي يأتي ضمن مشروع مساعدات التمور في الجمهورية اليمنية للعام 2023م.

وسيجري خلال هذه المرحلة توزيع 3.000 كرتون تمر للأسر الأشد احتياجاً والنازحين في المخيمات الموجودة بالمحافظة وأسر ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشاد مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء أحمد عمر باحشوان بالدعم السخي المقدم من المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المحتاجين والنازحين في مختلف المحافظات اليمنية.

يذكر أن المشروع يتضمن توزيع 625.000 كرتون تمر تزن 5.000 طن يستفيد منها 625.000 أسرة في 13 محافظة يمنية، خصص منها 36 ألف كرتون تمر لحضرموت الوادي. ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا في مختلف دول العالم.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، 3.000 كرتون تمر للنازحين والأسر الأكثر احتياجًا وذوي الاحتياجات الخاصة بمديريتي العبر وسيئون بمحافظة حضرموت، استفاد منها 18.000 فرد.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

وفي إطار متوازي، سلَّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، هدية حكومة المملكة العربية السعودية لجمهورية بوروندي البالغة 25 طنا من التمور.

وتم تسليم المساعدات بحضور فريق من المركز، وذلك في العاصمة بوجمبورا.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية غينيا. وتسلم المساعدات نائب الأمين العام للشؤون الدينية بجمهورية غينيا الدكتور إبراهيم عثمان باه، بحضور عدد من الأئمة وممثلي الجمعيات الإسلامية، ووسائل الإعلام، وفريق من المركز، وذلك في مقر الأمانة العامة للشؤون الدينية بالعاصمة كوناكري.

كما سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 25 طنا من التمور هدية المملكة لجمهورية تنزانيا المتحدة. وتم تسليم المساعدات لنائبة الأمين العام بوزارة الخارجية التنزانية السفيرة فاطمة محمد رجب، بحضور مفتي جمهورية تنزانيا الشيخ أبوبكر بن الزبير بن علي، وذلك في مدينة دار السلام.

وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لعدد من الدول الشقيقة والصديقة ذات الاحتياج حول العالم دون تمييز.

 

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك