الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع العمليات المجانية للعيون باليمن ويمول تنفيذ 50 مهمة إسعافيه في شمال لبنان

Spread the love

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المرحلة الثانية من مشروع العمليات المجانية للعيون ضمن برنامج “نور السعودية” الذي يُنفَّذ في محافظتي عدن والمكلا.

وقال مدير مكتب المركز في عدن صالح الذيباني: “إن الحملة تأتي في إطار مكافحة العمى والتخفيف عن المرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج من الحالات الأشد ضعفًا”.

وأشار الذيباني إلى أن برنامج “نور السعودية” يستهدف إجراء سته آلاف عملية جراحية متخصصة بالعيون خلال العام يتم تنفيذها ضمن مشاريع متتابعة بهدف شمول أكبر عدد من المرضى المحتاجين لعمليات العيون، يتضمن كل مشروع إجراء 400 عملية، إضافة إلى تقديم الأدوية الضرورية والنظارات الطبية.

بدوره، ثمّن وكيل وزارة الصحة الدكتور أحمد الكمال دعم مركز الملك سلمان للإغاثة المتواصل لتعزيز إمكانات القطاع الصحي وخدمة العمل الإنساني في اليمن عموما.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المتنوعة المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم المحتاجين من أبناء الشعب اليمني الشقيق في شتى المجالات.

كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 50 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها، وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية .

يأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك