الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية يثمن الجهود العُمانية في مجال حماية الملكية الفكرية

مسقط، وكالات: محمد زكى

ثمن فرانسيس جاري مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) الجهود الحثيثة التي تبذلها حكومة سلطنة عُمان في مجال حماية الملكية الفكرية وتشجيع التعاون الدولي في المجالات المتعلقة بها.

نقلت وكالة الأنباء العُمانية تصريحات مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) والذي أشاد فيه بالدعم الذي قدمته سلطنة عُمان للمنظمة من أجل العمل على زيادة الوعي والاهتمام بهذا المجال ممثلة في وزارة التجارة والصناعة، حيث شاركت في طلبات الحماية ذات البعد الدولي، وفي وضع خطط وبرامج المنظمة المتمثلة في اتخاذ الإجراءات لوضع قواعد جديدة للملكية الفكرية بشكل فعال.

وأشار مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) إلى أن الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي بدأتها السلطنة ستساهم في زيادة الابتكار في الاقتصاد وفي مجال التنافسية، موضحا ان المنظمة ستنظم خلال المرحلة المقبلة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس برنامجا صيفيا يعنى بالملكية الفكرية لزيادة معدل الوعي في هذا المجال.

وقال فرانسيس جاري: إن التوجه العالمي الحالي يركز على الأسواق الدولية لا سيما في ظل تقنيات كثيرة تغطي حقوق الملكية الفكرية، مبيناً أن المنظمة العالمية للملكية الفكرية تعمل في إطار 26 اتفاقية دولية تضع من خلالها الأطر والقواعد ذات الصلة بالملكية الفكرية، لمساعدة الدول لحماية أنظمة الحقوق بها.

واختتم مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو) تصريحاته بالقول أن المنظمة تضم في عضويتها 292 دولة منها السلطنة ممثلة في وزارة التجارة والصناعة التي تقوم بحماية الملكية الفكرية، مشيراً إلى أن نسبة نمو براءات الاختراع في العالم تصل إلى 10 بالمائة.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك