الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

محافظ سوهاج : وفد سياحي ألماني يزور معالم سوهاج لمدة يوم ويعرب عن اعجابه بـ ” ميريت آمون ” وحرير اخميم

عبد المنعم: نسعي لتطوير المناطق السياحية وافتتاح متحف سوهاج القومي ليكون مزارا للسياحة الخارجية والداخلية والرحلات النيلية .
**************************************************
كتبت: أ.د./ هالة نوفل
قال الدكتور ايمن عبد المنعم … محافظ سوهاج انه تم دعوة الفوج السياحي الألماني الذى يضم ٣٧ سائحاً وكان علي متن الباخرة السياحية النيلية لقضاء يوم كامل بسوهاج وتفقد الأماكن السياحية والمناطق الأثرية التي تزخر بها سوهاج ، وتم توفير اتوبيس خاص من المحافظة للفوج الألماني الذي قام بزيارة معبد ابيدوس ، ومنطقة اخميم الأثرية وميريت آمون ، وكذلك مصنع الغزل والنسيج والصناعات اليدوية بأخميم .
وأعرب السائحون عن سعادتهم بما شاهدوه من اثار فرعونية عريقة وخاصة تمثال ميريت آمون بأخميم ، كما اشادوا بالمنتجات والمصنوعات اليدوية من الحرير والكتان والقطن ، وقاموا بالتسوق وشراء الهديات التذكارية والمنتجات اليدوية من المصنوعات النسيجية والحرير الذي تمتاز به مدينة أخميم .
وأكد المحافظ انه هناك العديد من المقاصد السياحية والأثرية الهامة بسوهاج ، ونسعي لتطوير المناطق الاثرية بابيدوس واخميم ، ومنطقة مقابر الحواويش والشيخ حمد بمركز سوهاج ، ومع افتتاح المتحف القومي لسوهاج سيساهم بشكل كبير في وضع المحافظة على الخريطة السياحية الداخلية والخارجية ، ليكون مزارا سياحيا مهما لكافة الأفواج والرحلات النيلية من القاهرة الي اسوان .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك