الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

محافظ سوهاج : منتدى الكوميسا 2017 يتيح فرص للتكامل الاقتصادي وتشجيع مناخ الاستثمار وفتح آفاق لتعزيزالتعاون المشترك بين دول القارة الإفريقية وجعلها في قلب الخريطة الاستثمارية العالمية

كتبت: أ.د. / هالة نوفل

أشاد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج بمنتدى الكوميسا “إفريقيا 2017” مشيراً انه يتيح كل فرص النجاح لتعزيز أواصر التعاون المشترك بين دول القارة، وفتح آفاق واسعة للتكامل الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، من أجل إقامة مشروعات وفرص عمل لشبابنا وتحسين معيشة المواطن وجعل إفريقيا في قلب الخريطة الاستثمارية العالمية.

وأكد السيد المحافظ على حرص القيادة السياسية المصرية على مد جسور التعاون بين مصر وأشقائها في القارة الإفريقية وتعزيز علاقات التشاور والتنسيق في كل المجالات لتعميق وتوطيد أواصر التعاون في القطاعات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية المختلفة خاصة فى البنية الأساسية وشبكات الربط.

وأضاف “عبد المنعم” أن قارتنا الإفريقية شهدت في الآونة الأخيرة نجاح عدد كبير من الدول الإفريقية في تبنّي برامج إصلاحية اقتصادية أسهمت في تحقيق معدلات نمو غير مسبوقة ، كما أتاحت لدول القارة مناخًا استثماريًّا محفزًا لمشاركة أكبر من القطاع الخاص الذي أسهم في توفير فرص عمل للشباب والمرأة وزيادة معدلات الإنتاج بما ينعكس على التنمية المستدامة للقارة.

واشار محافظ سوهاج إلى اهتمام العديد من دول القارة بالاستثمار في مواطنيها وشبابها، حيث وفرت لهم فرصًا أفضل للارتقاء بمستوى التعليم والصحة والتدريب والخدمات الأساسية”.

وأضاف محافظ الإقليم أن التمكين الاقتصادي للشباب ودعم ريادة الأعمال من أهم أولويات السيد رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسى، حيث تقدم الدولة للشباب حزمة متكاملة من التمويل والدعم الفني، بالإضافة إلى إنشاء مناطق استثمارية وصناعية وتكنولوجية؛ حتى يكون الشباب موفرًا للوظائف وليس باحثًا عنها.

وأشاد “عبد المنعم” بإعلان القيادة السياسية المصرية لتأسيس أول مركز إقليمي لرواد الأعمال في إفريقيا، ليكون بمثابة منصة للتعاون وتبادل الخبرات لدعم ومساندة رواد الأعمال في إفريقيا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك