الجمعة - الموافق 26 أبريل 2024م

محافظ الشرقية يفتتح مشروع إعادة تأهيل محطة مياه الشرب بالحسينية بتكلفة 145 مليون جنيه

Spread the love

توسعة 3

كتب / تامر فؤاد

افتح اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مشروع إعادة تأهيل محطة مياه الشرب بالحسينية بتمويل مقدم من الاتحاد الأوربى بطاقة انتاجية 315 لتر / ث بتكلفة اجمالية 145 مليون جنيه .

وأضاف المحافظ أن المحطة تخدم مدينة الحسينية وتوابعها ( قرية سماكين الغرب – سعود ) لتوفير كوب مياه نظيف لأهالى المنطقة وللقضاء على مشكلة نقص المياه بهذه المناطق .

تجول المحافظ داخل المحطة للتعرف على طبيعة العمل داخلها وكذا التعرف على الأقسام الموجودة داخل المحطة والمراحل التى تمر بها معالجة المياه حتى وصولها للمواطن فى منزله .

وأوضح المحافظ أن المحطة تشمل على مآخذ – مبنى  الكيماويات – مبنى المزج السريع – الخزان الأرضى – عنبر الطلمبات الأرضى – مبنى المروقات – عنبر الكلور – المجففات – مبنى المروبات .

واستمع المحافظ لشرح تفصيلى من رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالشرقية بكيفية عمل المحطة ومستوى التقدم التكنولوجى المستخدم بها ومستوى الفتح والغلق الآلى للمحابس .

كما تفقد مبانى المحطة الخاصة بغرف الادارة والتقى بالعاملين داخل المحطة للتعرف على طبيعة عمل كل منهم والدور الذى يقوم به كل موظف ، وأجرى حواراً مع موظفى خدمة العملاء داخل المحطة للتعرف على دورهم وطريقة تعاملهم مع بلاغات وشكاوى المواطنين وكيفية التصرف فيها سواء كانت الشكاوى تتعلق بفواتير المياه أو جودتها وكذا تحصيل الرسوم المقررة على استهلاك المياه .

واصل محافظ الشرقية تفقده للمحطة تجول داخل معمل البيكروبيولوجى الخاص بتحليل عينات المياه والشبكات للتأكد من كفاءة جاهزية المعمل ومدى ارتفاع مستوى أداء العاملين به .

وأجرى المحافظ تجربة عملية داخل المعمل بإختبار جهاز مسئول عن درجة عكارة المياه فى مراحلها الأخيرة قبل خروجها للمواطن للتأكد من فاعلية الجهاز وتقديمه للنتائج سليمة وللتعرف على مدى خبرة ومهارة مستخدم الجهاز .

وطالب المحافظ العاملين بالمعمل أن يتحملوا المسئولية لكونهم المتحكمين فى توفير كوب مياه نظيف وصالح للاستخدام للحفاظ على صحة المواطنين وأن يكونوا على المستوى المطلوب من الكفاءة والتميز والاخلاص فى العمل .

توسعة 4

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك