الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

مبادرة أطلقها وزير الإعلام العُماني تكريم عُماني لتجارب عربية تحتفي بالإنسان والقيم والأخلاق

مسقط، وكالات:محمد زكى

كعادتها تطلق سلطنة عٌمان مبادرات إنسانية خلاقة تحظى دوماً بالتقدير، وفي هذا الإطار، أطلق الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العُماني مبادرة لتكريم 3 تجارب تحتفي بالإنسان والقيم الإنسانية والأخلاقية كمشاريع ومبادرات ليتم تكريمهم في ملتقى الأسرة الإعلامية الذي تقيمه الوزارة سنوياً، جاء ذلك خلال فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي احتضنه مركز جابر الأحمد الثقافي بالكويت والتي اختتمت مؤخراً.

وقال الحسني، أتينا بفكرة “أنسنة الإعلام” ليكون الإنسان هو محور القضية فالصناعة تتغير في عالم الإعلام، إلا أن من يقدمها يبقى هو الإنسان، ودعا إلى أهمية الاحتفاء الشباب وتقديمهم ليس فقط على مستوى المؤسسات ومواقع التواصل الاجتماعي بل إلى العالم، وقدم الشكر للملتقى على اختياره سلطنة عُمان لتكون ضيف شرف النسخة السادسة عشرة منه، مؤكداً على “أننا لا نخشى المستقبل إذا كنا جزءا منه ونتفاعل معه”.

كان حفل افتتاح الملتقى قد شهد تكريم المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية الدكتور محمد بن مبارك العريمي،  وعدد من الإعلاميين والكتاب والفنانين، جاء التكريم تقديرا لجهودهم وإبداعهم وتميزهم في خدمة المجالات الإعلامية والثقافية والأدبية ودورهم البارز والعمل المؤثر في صناعة الإعلام العربي وتطوره.

شهدت فعاليات الملتقى عدة جلسات، ناقشت مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل، ومهارة التعامل مع الإساءة في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام والقضايا والقيم الإنسانية.

وقد شاركت سلطنة عُمان في المعرض المصاحب للملتقى بجناح يحوي عروضا مرئية تتحدث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها وعرض عدد من إصدارات وزارة الإعلام منها: كلمات وخطب جلالة السلطان قابوس وعمان السنوي وسلطنة وسلطان ودبلوماسية السلام وهذه إذاعة عمان إضافة إلى الموسوعة العمانية ودراسات في الصحافة العمانية.

كما تضمن جناح السلطنة معرضا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة الخلابة التي تزخر بها السلطنة، وشارك في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وإعلاميين وكتّاب وصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك