الثلاثاء - الموافق 16 أبريل 2024م

مؤتمر فی مجلس العموم البریطانی ..لبحث اوضاع المرأة الايرانية

Spread the love

قالت المعارضة الإيرانية فى أوروبا، إن مجلس العموم البريطانى (البرلمان) يعقد مؤتمرا بعنوان “النساء فى مقدمة الاحتجاجات فى إيران یطالبن بالتغيير” وذلك يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 فبراير فى تمام الحادية عشرة صباحا بغرفة اللجنة رقم 14.وأضافت المعارضة الإيرانية من خلال بيان لها

المرأة في إيران هي في طليعة الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد ضد النظام. رغم حملات القمع الواسعة والاعتقالات الجماعية المستمرة في جميع أنحاء البلاد من قبل السلطات. ويقرالمسؤولون الإيرانيون بأن هناك عددا كبيرا من الأشخاص الذين اعتقلوا منذاندلاع الاحتجاجات في نهاية كانون الأول / ديسمبر والبالغ عددهم 8000 هم من النساء.  وفي الأسابيع الأخيرة، اعتقلت عشرات النساء اللواتي احتججن علنا ​​على الحجاب الإلزامي. ومن الواضح أن المرأة الإيرانية الشجاعة هي القوة الدافعة للتغيير فيإيران، كما أكدت رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، السيدةمريم رجوي، مرارا وتكرارا.
وفياحتفال مبكر باليوم العالمي للمرأة، سيناقش أعضاء مشاركون في مؤتمر، ما يمكن أن تفعلهالمملكة المتحدة لدعم المرأة الإيرانية الشجاعة والحركة من أجل التغييرالديمقراطي في إيران، والتوصية بإجراءات للحكومة لزيادة الضغط الدولي علىالنظام الإيراني لإنهاء التمييز ضد المرأة والإفراج فورا عن جميع المتظاهرين المحتجزين، الذين هم أيضا عرضة لخطر الإعدام.
أعضاء فريق النقاش:البارونة بوثرويد أوم؛البارونة هاريس من ريتشموند دل.؛ البارونة ليستر من بورتسيت. البارونة مشام من إلتون دي. البارونة ميتشر؛الناب تيريزا فيليرس؛ليدي فال كوربيت؛الدكتورة إيلا غول، مديرة الدراسات العليا في السياسة الدولية في جامعة أبريستويث؛الدكتورة دافينا ميلر، مديرة دراسات السلام في جامعة برادفورد؛ممثل من مكتب المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في المملكة المتحدة وآخرون.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك