الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

النائب علي الكيال: قرار وزير التموين بخفض حصص الخبز غير منطقي وسيؤدي إلى غضب ملايين الفقراء 

محمد زكي
تقدم النائب الدكتور علي الكيال، عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بالمنيا، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتور علي مصيلحي وزير التموين سبب قراره بتخفيض حصة الخبز لحاملي الكارت الذهبي.

وأكد “الكيال” في تصريحات صحفية له اليوم، أن  القرار الذي اصدره وزير التموين سيؤدي إلى سخط الملايين من الفقراء واضطراب للأمن بسبب قرار عشوائي غير منطقي وغير مبرر، مضيفا أن الفقراء والبسطاء في حالة غضب وسخط شديد منذ صباح اليوم.
وأشار عضو مجلس النواب،إلى انه تواصل منذ الصباح مع مكتب  الدكتور علي عبد العال ورئيس ائتلاف دعم مصر المهندس محمد السويدي والعديد من قيادات الدولة للتراجع عن هذا القرار الذي لن  تتحمل  الحكومة  عواقبه، مؤكدا أن الخبز المدعم هو حق أصيل للفقراء والبسطاء لا يملك أحد انتزاعه منهم .
 وأضاف  “عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط”، أن المواطن الفقير يعاني بشدة  بسبب الوضع الإقتصادي الحالي وبالتالي من غير المعقول أن نقوم وزارة التموين بتعديل كميات خبز الكارت الذهبي لأصحاب البطاقات الورقية بدل الفاقد والتالفة والذين لا يملكون بطاقات ذكية، من 1500 رغيف إلى 500 رغيف كحد أقصى.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك