الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

كي لا تتكرر عملية الغش الداخلية والتربية ينتهيان من إعداد مخطط أمن أيام الإمتحان في الجزائر

كتب لزهر دخان
بعدما سيطرت الفضائح والمحاكمات على الإمتحانات المدرسية الجزائرية في السنتين الماضيتين . رأت السلطات تجديد الإجراءات الضرورية لحفظ أمن الإمتحان. وعن الداخلية الجزائرية نقلت وسائل إعلام محلية يوم الحادي والعشرين من مارس أذار 2018م . إعلانها عن إتخاذ تدابير أمنية جديدة هدفها ضمان السير الحسن للإمتحانات المدرسية الوطنية . التي هي في مجال شهادة التعليم الأساسي”البيام” والتعليم الثانوي “الباك” . كما تحدث السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية . نور الدين بدوي مشيراً إلى أنه والوزارة يعملان بهدف تفادي أي محاولة للغش.
وقال بدوي اليوم الأربعاء ( إنه سيتم تحسين التدابير المتخذة سابقاً وأكد الوزير (نحن دولة ولدينا آليات ) وأشار إلى أنه جاري إلاء الإهتمام إلى( عدة قطاعات هي معنية لاسيما التربية الوطنية والداخلية وجميع مصالح الأمن (
وأضاف الوزير( جميع الإجراءات والتدابير قد إتخذت لضمان سير الإمتحانات على الصعيد الوطني في ظروف جيدة . سواء أكان ذلك على الصعيد الأمني أو من حيث الظروف البيداغوجية (.
وبعدما إستخدمت الجزائر حتى فكرة حجب مواقع التواصل الإجتماعي لضمان السير الحسن لأيام الإمتحان . عادت الوزيرة بن قبريط والدولة عن تنفيذ هذه الخطة مستقبلاً وأكدت الوزيرة نورية أن التربية والتعليم هذا العام لن يتسببا في ( حجب مواقع التواصل الإجتماعي)

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك