الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

كيم جونغ أون : سلاحنا النووي هو سيادتنا الوطنية

كتب لزهر دخان
نقلت وسائل الإعلام في هذا الأحد 09 تشرين الأول 2017م. قول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.الذي يعتبر دفاعا عن النفس حسب كلماته التي أكد بها أن الأسلحة النووية الموجودة لدى كوريا الشمالية توظف من أجل الدفاع عن السيادة الوطنية.
في جلسة اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كان كيم جونغ أون يتحدث بتاريخ يوم أمس السبت .وقد نقلت وسائل الإعلام الكورية الشمالية خطابه وما جاء فيه من حديث حول الأسلحة النووية. التي تملكها كوريا الشمالية . التي إعتبرها الزعيم الكوري ( رادعا قويا يساعد في الحفاظ على السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا في مواجهة التهديدات النووية الأمريكية.)
ومن الجهة الأمريكية كان الرئيس دونالد ترامب وقبل ساعات فقط من خطاب كيم جونغ أون . قد أكد أن الأزمة مع كورية الشمالية أصبح حلها عن طريق “أمر واحد فقط سيفلح” ويرى ترامب أن العلاقات مع الدولة المعزولة ستكون كما أشار. وليست هناك أدلة على نوع هذا الأمر الذي يريده ترامب كحل للأزمة مع كوريا الشمالية ورغم هذا فقد رأى المراقبين الأمركين والخبراء أن الرئيس ترامب كان يقصد أن موعد الضربة العسكرية الأمريكية التي ستنهي إستبداد كيم جونغ أون أصبح قريبا ً..ولكن ريثما ينتهي ترامب من التفكير في الأمر.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك