الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

كيف تتخلصي من صراصير المطبخ

الصراصير حشرات غير نظيفة وتعيش فى الأماكن العفنة كالبالوعات والمجارى وأسفل الأحواض .. وتقوم الصراصير بتغيير جلدها على حسب الطور الحياتى لها ولذلك كونها تسبب الإتساخ والفوضى فى المنزل كما أن الجلد الذى تقوم بتغييره يبسس رائحة كريهة ويسبب ضيقا ً فى التنفس.

للصراصير أضرارا ً كثيرة فهى تسبب إتساخ المكان مهما بذلت ربة المنزل جهدا ً فى التنظيف .. كما أنها تسبب رائحة كريهة تنبعث فى أرجاء المنزل وتسبب ضيق التنفس وخاصة للإطفال الصغار لقلة مناعتهم ولوحظ أن الأطفال الذين يعانون من وجود الصراصير يحتاجون زيارة الطبيب أضعاف الأطفال الذين يعيشون فى بيئة نظيفة كما أن الصراصير تنقل العديد من الأمراض كحساسية الجسم والإسهال وغيرها

كيفية التخلص من الصراصير في المطبخ

سؤال يطرح نفسة على اى سيدة منزل واليك الخطواط

اولا لابد من التنظيف باستمرار وملاحظة اذا وجدت حبيبات بنية صغيرة فتأكدى انه لديك صراصير صغيرة بالمطبخ ولابد من معرفة اماكن تواجدها و كيفية التخلص من الصراصير الصغيرة بالمطبخ جيدا  ولان الصراصير تتحرك وتنتشر ليلا لذلك لابد من متابعتها اذا وجدت اثر لأى صرصارقم بالتحقق من الشقوق والحفر ( الثقوب ) الموجوده في كافة أنحاء المنزل من خلالها يمكن أن تدخل الصراصير . وأيضاٌ غالباٌ ماتدخل من خلال المجاري أو فتحتات التهوية وبالتالي لايمكنك إغلاقها.

1- قومى بسلق ثمرة بطاطس صغيرة وسلق بيضة وخذى صفارة البيضة مع ثمرة البطاطس وملعقتان من حمض البوريك ثم إجعليهم على شكل كرات صغيرة ثم وزعيها فى أنحاء المنزل وإنتبهى للأطفال الصغيرة وإنتبهى أيضا ً أن حمض البوريك مادة شديدة اللسمية.ويمكن ان تحصل على حامض البوريك من محلات المبيدات أو الكيماويات أوشركات الأدويةوأحيانافي السوبر ماركت.

 

2- قومى بوضع علبة حمض بوريك مع كيلو جبس أو أسمنت أبيض وأضيفى الماء لعمل عجينة ثم قومى بعمل طبقة رقيقة فى زوايا وأركان مطبخك.

وذلك لأن  حمض بوريك مادة شديدة السمية و قد يأكل  الأطفال أو الحيوانات الأليفة هذه العجينه . لذا قم بوضعه في مكان بعيداٌ عن الكلاب والقطط والأطفال . يجب أن تحتفظ بالعجينه في مكان رطب.

3- قومى بخلط ملعقة لبن جاف وملعقة دقيق وملعقة سكر مطحون وملعقة حمض بوريك وضعيهم فى غطاء علبة صغيرة مسطح ووزعيها فى أرجاء منزلك وإنتبهى للأطفال الصغيرة وإنتبهى أيضا ً أن حمض البوريك مادة شديدة اللسمية.

-4 استخدام العجينة السحرية للصراصير و هي تباع  جاهزه بالصيدليات ثم يوخذ منه قطع صغيرة جداً فىحجم قرص قطره من 5:4 سم تقريبا و تلصق فى الأركان و الشقوق وفوق الدواليبوأماكن تواجدهم أوقد توضع على قطع من ورق الفويل أوأطباق الفيبر الصغيرة و فى خلالأيام سوف يتم طرد- أوموت الصراصير عند التغذية عليها ؛؛؛؛؛وتحصل على النتيجةالمبهرة و التمتع بمنزل نظيف ، الطريقة مجربة و مضمونة 100% لكن يجب الحذر من عدموضع العجينة قريب من الأطفال ويمكن أن تخف بالماء وتستخدم كدهان فيالأماكن الغيرمرئية كتحت الأحواض مثلا.وغيره ويفضل وضعها مرة كل أسبوعين فى الشهر الأول منالاستخدام ثم بعد ذلك توضع على فترات طويلة تصل لعدة أشهر طويلة وذلك حسب عملياتالنظافة.
5-هناك حل بسيط جدا وموجود فى جميع المنازل وهو الماء والصابون فقط تأكدى من ملامسته لرأس الصرصور وبذلك تضمنى التخلص منه نهائيا.

6- إستخدمى المبيدات الحشرية المضادة للزواحف وهى موجودة بالصيدليات.

 

جمع واعداد

د/ عبد العليم سعد سليمان دسوقي

مدرس علم الحيوان الزراعي

قسم وقاية النبات

كلية الزراعة – جامعة سوهاج- مصر

 

 

الدكتور عبد العليم سعد سليمان دسوقي

الدكتور عبد العليم سعد سليمان دسوقي

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك