الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

كارثة: البرلمان يناقش فرض ضريبة 100 جنيه على كل سيارة مركب بها ” راديو كاسيت “

كتب على البسيونى

ناقشت لجنة الخطة و الموازنةاليوم مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون 77 لسنة 1968، بشأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، والذي استهدف زيادة الرسوم المخصصة لهذا المجال.

فقد قال ” حسين عيسى” ، رئيس اللجنة، إن هناك عجز دائم في اتحاد الإذاعة و التليفزيون ومشاركة الناس تمويل وسائل الإعلام الرسمية مهم ويساعدها على أداء مهامها، مضيفا: “نعاني فوضى إعلامية بسبب ضعف الإعلام الرسمي ولا خلاف على ذلك”.

وقال ” أحمد طه” ، رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية باتحاد الإذاعة والتليفزيون: “ليس هدفنا الربح وإنما تقديم الخدمة ونطالب بتحصيل مبالغ مالية عند التجديد الرسمي للسيارة”.

وقال ” أمجد بليغ” ، رئيس هيئة الهندسة الإذاعية وسائل الإعلام، إنه لا يجب أن يعتمد فقط على الدولة وإنما يجب أن يكون هناك جزء من المواطن، حيث أن خدمة البث الإذاعي تشبه التعليم و الصحة والمواصلات، ويجب أن تحصل الدولة الرسوم من أجل تحقيق مصالحها، موضحا أن دول أوربا تخصص ضرائب شبيهة.

ويذكر أن مشروع القانون تضمن أن يدفع كل مالك سيارة بها جهاز استقبال رسما سنويا مقداره مائة جنيه مع الضريبة الخاصة بالسيارة، وتقوم إدارات المرور بتحصيله لحساب الهيئة القومية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون عند تحصيل ضريبة السيارة وتورد إليها ويعفى من ذا الرسم السيارات المملوكة للحكومة وسائر الجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة.

ومن المتوقع كما جاء على لسان ” رئيس هيئة الهندسة الإذاعية وسائل الإعلام “أن يؤدى هذا الرسم إلى تحقيق حصيلة تقدر بمبلغ 650 مليون جنيه سنويا مما يؤدى إلى تغطية الفجوة التمويلية، بدلا من القيام بتمويلها من الخزانة العامة للدولة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك