الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

كأس العالم للأندية.. الأهلي يضرب موعدا مع ريال مدريد – ماذا قالت الصحف العالمية عن تأهل الأهلي ؟

Spread the love

محمد زكى

تأهل نادي الأهلي المصري للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، على حساب فريق سياتل ساوندرز الأمريكي، إثر فوزه عليه (1-0) في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت.

ويدين “المارد الأحمر” بالفضل في انتصاره للاعبه محمد مجدي أفشة الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الوقت القاتل قبل دقيقتين فقط من نهاية الوقت الأصلي للقاء على ملعب “طنجة” بالمغرب.

وصعد نادي الأهلي للمرة الرابعة في تاريخه إلى الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، وضرب موعدا فيه مع ريال مدريد بطل أوروبا.

بينما ستجمع المباراة الثانية للدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية 2022، نادي الهلال السعودي مع فريق فلامنغو البرازيلي، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب “طنجة”.

يذكر أن ريال مدريد بطل أوروبا، وفريق فلامنغو (البرازيل) بطل “كأس ليبرتادوريس” في أمريكا الجنوبية، سيبدآن مشوارهما في مونديال الأندية من الدور قبل النهائي مباشرة.

 

وهدد سياتل، الأهلي، في أول فرصة محققة في الدقيقة 14، عن طريق تسديدة قوية انحرفت بعيدًا عن مرمى الحارس محمد الشناوي، من خارج منطقة الجزاء، بواسطة الأوروجوياني نيكولاس لوديرو.

وانحصرت المواجهات الثنائية بين اللاعبين في منتصف الملعب خلال أول 20 دقيقة، دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، في ظل مرحلة جس النبض بينهما.

خروج خاطئ من محمد الشناوي في الدقيقة 24 من أجل إبعاد عرضية من ضربة ركنية، كاد أن يتسبب في استقبال الأهلي أول أهداف موقعة ربع نهائي كأس العالم، لكن الكرة مرت بسلام بعيدًا عن القائمين والعارضة.

وأظهر سياتل، سيطرة سلبية على الكرة في أول 45 دقيقة، مع تراجع الأهلي إلى الخلف دون خلق أي فرص هجومية على المرمى الأمريكي.

وفي الدقيقة 51، واصل سياتل تشكيل خطورة على مرمى الأهلي، بعدما سدد أتينسيو، تصويبة قوية، تمكن الحارس محمد الشناوي من التصدي لها على مرة واحدة.

أداء الأهلي تحسن كثيرًا في الشوط الثاني، مع الوصول إلى الدقيقة 60، بعدما مالت السيطرة إلى أقدام نجومه وسط تكتل دفاعي محكم من جانب بطل قارة أمريكا الشمالية.

وصوب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 69، أول تسديدة أهلاوية على مرمى سياتل، حيث مرت كرته الضعيفة إلى جانب قائم مرمى الفريق الأمريكي.

واستمرت محاولات الأهلي الهجومية، بعد تسديدة غير متقنة من تاو في الدقيقة 72.

واستطاع محمد مجدي أفشة في الدقيقة 88، تسجيل هدف قاتل بعد تسديدة متقنة ارتطمت في العارضة ثم ارتدت له، ليسددها من مرة واحدة في أقدام اللاعبين الأمريكيين، قبل أن تتحول إلى الشباك.

 

“حسرة أمريكية”.. ماذا قالت الصحف العالمية عن تأهل الأهلي إلى نصف نهائي كأس العالم؟

سلطت الصحف الرياضية العالمية، الضوء، مساء اليوم السبت، على نجاح النادي الأهلي في التأهل إلى دور نصف النهائي من منافسات كأس العالم للأندية 2022.

الأهلي تمكن من تحقيق فوز كبير (3-0) على حساب أوكلاند سيتي النيوزيلندي، قبل عبور محطة سياتل ساوندرز الأمريكي في دور ربع النهائي، بهدف نظيف، من توقيع محمد مجدي أفشة.

وتأهل الأهلي لملاقاة ريال مدريد، الأربعاء القادم، في نصف نهائي كأس العالم.

ونستعرض لكم في السطور التالية، ردود أفعال الصحف العالمية بعد فوز الأهلي على سياتل ساوندرز.

شبكة “uol” البرازيلية.. الأهلي يواجه ريال مدريد

أشارت الشبكة البرازيلية إلى أن فوز الأهلي على سياتل ساوندرز، يمثل انتصار “التقاليد” في كأس العالم للأندية، ليواجه الفريق المصري، ريال مدريد، في إطار دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

وأوضحت أن مستوى الأهلي تغير كثيرًا بعد التبديلات التي أجراها المدرب السويسري مارسيل كولر، حيث زادت كثافة اللعب هجوميًا، ما تسبب في استسلام سياتل، ليسجل أفشة، هدفًا حاسمًا في الدقيقة 88.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.. حسرة أمريكية بعد هدف المصريين

أكدت الصحيفة أن سياتل كان ينتظر خوض 30 دقيقة إضافية في لقاء الأهلي، في إشارة إلى استمرار التكتلات الدفاعية رغبة في الوصول إلى الأشواط الإضافية، قبل أن ينهي أفشة، آمال الأمريكيين.

واستخدمت الصحيفة، تعبيرات من قبيل “حسرة” و”حزن”، لوصف مشاعر سياتل ساوندرز الأمريكي بعد هدف الأهلي القاتل.

موقع “mlssoccer” الأمريكي.. سيناريو دراماتيكي يقصي سياتل من كأس العالم

موقع الدوري الأمريكي الرسمي، وصف الأهلي بـ”الفريق القوي”، في استعراض تقرير خسارة سياتل ساوندرز (1-0) في دور ربع النهائي من كأس العالم للأندية.

وشدد على أن الأهلي وجد الفوز الدراماتيكي في نهاية المباراة، بعد تسديدة ارتطمت في العارضة ثم ارتدت مجددًا إلى أفشة، ليتغلب على الحارس ستيفان فراي.

موقع “footmercato” الفرنسي.. الأهلي يقضي على سياتل

أفاد الموقع الفرنسي أن المباراة كانت متوازنة إلى حد ما بين الفريقين، مع ميول إلى اتجاهها نحو التمديد إلى الأشواط الإضافية، لكن الهدف القاتل من مجدي أفشة، حسم الموقعة لصالح المصريين.

وذكر أن الأهلي سيواجه العملاق ريال مدريد، المرشح الأوفر الأكثر حظًا في كأس العالم للأندية 2022.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك