الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

قطاع الأمن العام بالتنسيق مع أمن قنا يشن حملات علي البؤر الإجرامية بالمحافظة

تابع. .. جمال وهب الله
شهدت محافظة قنا علي مدار اليوم السبت 8 يوليو وأمس الجمعة حملات امنية موسعة من قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مع مديرية أمن قنا، مستهدفين البؤر الإجرامية بمناطق ” حمرا دوم، أبوحزامبمركز نجع حمادي و الكرنك بمركز أبو تشت و الحجيرات بمركز قنا”، من ضبط 40 قطعة سلاح الي بدون ترخيص و 7 كيلو جرام لمخدر نبات البانجو، و450 جرام من مخدر نبات

الحشيش، والوقوف علي تنفيذ إزالة 26 حالة تعدى علي أراضي املاك الدولة ، وتنفيذ 4060 أحكام قضائىة مختلفة
ومصرع إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة قنا، بقرية الحجيرات.

فقد قام قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن قنا، مدعومين بقوات الأمن المركزى، بمواصلة إستهداف البؤر الإجرامية، بمناطق (حمرا دوم، وأبوحزام بدائرة مركز شرطة نجع حمادى – الكرنك بدائرة مركز شرطة أبو تشت –الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا).

حيث أسفرت الحملات، عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، منها مصرع إثنين من العناصر الإجرامية الخطرة، نتيجة تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة قنا، بقرية الحجيرات، وهم كل من الشقى خطر “شعبان ع.ع” 41 سنة، مقيم بدائرة المركز، مسجل شقى خطر “فرض سيطرة” وعُثر بحوزته على “بندقية آلية بخزينتها 23 طلقة نارية من ذات العيار”، والشقى خطر “حسام أ.ف”– 29 سنة، مقيم بدائرة المركز.. وعُثر بحوزته على “بندقية آلية وبخزينتها 15طلقات نارية من ذات العيار”.

كما تمكنت من ضبط 40 قطعة سلاح نارى، عبارة عن ( 8 بنادق آلية، 2 بندقية FN، بندقية نصف آلية، 9 بنادق خرطوش، 2 طبنجة، 8 فرد محلى، 387 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 7 خزائن لأسلحة نارية ) بحوزة (27 متهم ).

وتم ضبط “عبدالحق . ع . أ ” 25 عامًا، عامل -ومقيم بالحجيرات بدائرة مركز شرطة قنـــا، عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع القوات، نتج عنه إصابته بطلق نارى بالفخذ الأيمن، وعثر بحوزته على ( بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات نارية من ذات العيار).

وتم ضبط (4) قضايا إتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها على كمية من نبات البانجو المخدر، وزنت 7 كيلو جرام ، كمية من مخدر الحشيش وزنت 450 جرام ) .

تم إستهداف أطراف 4 خصومات ثأرية، وتمكنت القوات من ضبط عدد من المتهمين محكوم على 3 من بينهم بالإعدام والسجن المؤبد فى قضايا قتل، وضبط هارب من أحد السجون العمومية، أثناء ثورة يناير 2011، محكوم عليه بالسجن 10 سنوات فى قضية “مخدرات”، و ضبط 6 عاطلين، مطلوب ضبطهم فى 7 قضايا (شروع فى قتل ، حرق عمد، سلاح ، مخدرات ).

كما تم تنفيذ 26 قرارات إزالة، من بينهم (15) حالة تعدى خاصة ببعض العناصر الإجرامية، وتنفيذ 4060 حكم قضائى متنوع ، من بينها(71 جناية من بينهم حكم بالإعدام، و44 حكم بالسجن المؤبد، 741جزئى ومستأنف ، 2275 غرامة ، 973 مخالفة).

وتمإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق .

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك