الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

قرية شطب تطلق مبادرة ” قريتنا بلا كورونا ” لمجابهة خطر الفيروس المستجد

كتب : عماد حمدي

قامت مجموعة من شباب قرية “شطب” بمحافظة أسيوط اليوم الاثنين الموافق 23مارس2020، بإطلاق مبادرة تحت عنوان ” قريتنا بلا كورونا ” وذلك ضمن الجهود الرامية لمحاربة إنتشار فيروس كورونا المستجد داخل المحافظة.

وقد تضمنت المبادرة قيام مجموعات من شباب القرية بالتطهير الكلي للشوارع والاماكن العامة كموقف السيارات والمقاهي والاسواق والتي من الممكن أن تكون مأوى لذلك الفيروس الخطير بإستخدام مجموعة من المطهرات الطبية كالكلور والحكول وما شابه وذلك بهدف منع إي فرصة لظهور وإنتشار العدوي داخل القرية.

وفي سياق متصل أطلقت المبادرة حملات توعية موسعة علي مواقع التواصل الاجتماعي في القرية والدعايات الشفهية والورقية وذلك لتوعية الاهالي ضد ذلك الفيروس ومناشدتهم بضرورة تعقيم كافة منازل القرية والاهتمام بالنظاقة الشخصية والعامة وخصوصاً في تلك الفترة.

وقد أعلن منسقي تلك المبادرة عن أنها تأتي ضمن جهود فردية من شباب القرية لتحصينها من خطر الفيروس المنتشر ، معلنين علي أن هذا يأتي تضامناً مع دور الدولة الرامي إلي محاربة ذلك الفيروس ، كما دعى أصحاب المبادرة إلي ضرورة تفعيل تلك المبادرة علي نطاق قري الصعيد والتي ما تزال تحتاج إلي جهود أكبر من أهلها من أجل محاصرة إنتشار الفيروس .

يذكر أن الحكومة المصرية قد أعلنت في الفترة الماضية عن حزمة من الاجراءات الوقائية والتي تستهدف محاصرة إنتشار ذلك الفيروس داخل إرجاء البلاد منها تقليل ساعات عمل المحلات التجارية وحظر إقامة الشعائر الدينية في دور العبادة وغيرها حرصاً منها علي سلامة المواطنين ومحاربة لتفشي الفيروس.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك