الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

في ذكرى يوم الثلاثاء الأسود ترامب يُعيد ساعة حفلات التأبين إلى الوراء

كتب لزهر دخان
إن الولايات المتحدة ستصمد مهما كانت التهديدات القائمة أمامها. هذا الخطاب وفق ما ورد في رسالة ترامب .التي لم تكن ضرورية . ولكن تأتي بالمناسبة وفي يوم الذكرى . وأي الذكريات أمر من الحادي عشرة من أيلول سبتمبر 2001م .
وقد وجه ترامب كلمته للشعب والعالم . وكنت قد قرأتها فتذكرت أيام الشباب . أي نعم لقد مضى الزمن ودفع العالم الثمن .. وأخذت أمريكا كل حقوقها وأكثر بكثير ..وربما خاطب ترامب العالم متفهما أنه لا يستطيع إستثمار الثلاثاء الأسود . ولا توجد أرباح سياسية قد يربحها . فعمد إلى جعل خطابه وطنيا وعاطفيا . وركز على الروح الوطنية الشجاعة التي تحلت بها أمريكا ، يوم إتحدت ضد الإرهاب في تلك السنة المنحوسة .
في منطقة شانكفيل بولاية بنسيلفانيا وقف ترامب هذا الجمعة الموافق ل11 أيلول سبتمبر 2020 . ولآن الحريق إنطفأ منذ زمن لم يلبس زي الإطفائيين . ولآن الحرب إنتهت لم يتصرف كالعسكريين . ولآنه ليس على علاقة جيدة مع بوش الإبن لم يسعى للإحتفال بالنصر. الذي حققته بلاده في أفغانستان والعراق، ردا على هجمات إبن لادن . المقتول أيضا قبل عهد ترامب . كما قتل أبو مصعب الزرقاوي أيضاً… ترامب الذي لم يجمع من المداليات الذهبية إلا التي قتل بسببها أبو بكر البغدادي زعيم داعش .. كان اليوم في مكان إنتهاء الرحلة رقم 93 بتحطم طائرة الركاب الرابعة التي أختطفت في 11 سبتمبر 2001: ” . وهناك إستجمع قوى أمريكا وقال أنه :مهما كان التهديد وبغض النظر عن كل شيء، ستقوم أمريكا دائما وستقف بلا مهابة وستعيد الضربة”.
وأعاد ترامب ساعة حفلات التأبين إلى الوراء . وعزى مجددا أهالي ضحايا الرحلة 93 قائلا: إن وطنهم يشاطرهم حزنهم وألمهم، وتابع: “ليس بإمكاننا تخفيف ألمكم، لكننا نستطيع مساعدتكم في تحمل هذا العبء”.
وكانت شجاعتهم قد ساعدت في القضاء على من ساهم في”القضاء على الديمقراطية” ويضيف ترامب “كلنا نحمل دينا كبيرا على عاتقنا بفضل أولئك المسافرين وطاقم تلك الرحلة.. وسنتذكر دائما ما فعلوه لنا”.
وإستخدم ترامب كلمات منمقة أدبيا مؤثرة وطنيا ليختم بها خطابه في يوم الثلاثاء الأسود ..وقال أنه يشكر شعبه على العائلية وإهتمامه بالجار وولائه لمواطنيه وفخره بعلم وطنه. وأيضاً أراد ترامب أن يمسح بعضا من التاريخ الأسود بين شرطة أمريكا وشعبها الأسود ..فقال أنه يشيد بإمتنان الأمريكي لشرطته . ولكونه من أوائل المستجيبين وإيمانه بالرب . ورفضه لمحاولات قوى العنف والإرهاب والقمع والشر لثني إرادته.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك