الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

“في حب مصر للمحليات” تعقد أولى جلساتها التحضيرية لانتخابات المجالس المحلية بالجمالية

Spread the love

كتب :- محمد زكي

تعقد قائمة “في حب مصر للمحليات ” بدائرة الجمالية الجلسة التحضيرية الأولى لانتخابات المجالس المحلية مساء يوم الأحد 24 يوليو بأحد فنادق القاهرة.

وقال عماد رشاد منسق عام قائمة في حب مصر للمحليات بالقاهرة إن التواصل مع المواطنين على أرض الواقع وتحديد من يتم اختيارهم بشكل علمي وموضوعي من أهم ما تسعى اليه القائمة من خلال منسقى الأحياء والمدن حتى يكون الاختيار سليم.

وأثنى عماد رشاد على ما يقوم به المهندس داكر عبد اللاه منسق الجمالية من عقد لقاءات موسعة مع ابناء الجمالية وتفاعله  مع ابناء الحي ليتم من خلالهم القدرة علي حل مشاكلهم وهذا هو الهدف الأساسي للقائمة

 

ومن جانبه قال المهندس داكر عبد اللاه منسق قائمة في حب مصر للمحليات بالجمالية أن الهدف من عقد هذا المؤتمر هو التواصل بين 50 شخصية ممثلة عن الجمالية بهدف تشكيل مجلس حكماء من القيادات الشعبية  لاختيار المرشحين لانتخابات المجالس المحلية.

وأكد داكر في تصريحات صحفية له اليوم أن مجلس الحكماء سيكون من أهم أدواره هو وضع عدد من الاشتراطات في من يرغبون في الترشيح للمحليات بخلاف الشروط التي حددها القانون مثل أن  التنوع اختيار المرشحين حسب مؤهلاتهم وخبراتهم المهنية لتوظيفها في خدمة العمل العام وان يكون المرشح حسن السمعة والسلوك ويتمتع بحب العلاقات الاجتماعية والتواصل مع المواطنين بشكل فعال.

وأضاف داكر أن مجلس الحكماء سيراعي إيجاد فرص لتمثيل الشباب بأكثر من 75% من المرشحين تماشيا مع تصريحات الرئيس السيسي بأن هذا العام هو عام الشباب.

وأوضح داكر عبد اللاه أنه سيتم العمل على تأصيل مبدأ المشاركة المجتمعية والتطوعية من خلال تقديم خدمات مباشرة للجمهور وكيفية تفعيل دور المرأة في المجتمع والعمل على خلق جيل جديد من القيادات الواعية بمهام الخدمة العامة من خلال إعداد برامج توعية بتفعيل الرقابة على الأداء الحكومي وتعظيم كفاءة الجهاز الإداري بالدولة .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك